شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مبعوث الأمم المتحدة إلى “اليمن” يصل “الرياض” بعد إعلان الهدنة

مبعوث الأمم المتحدة إلى “اليمن” يصل “الرياض” بعد إعلان الهدنة
وصل إسماعيل ولد الشيخ أحمد، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، اليوم الأحد، إلى العاصمة السعودية الرياض؛ في مسعى جديد لإنهاء الأزمة اليمنية، وذلك بعد إعلان التحالف الذي تقوده السعودية هدنة إنسانية.

وصل إسماعيل ولد الشيخ أحمد، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، اليوم الأحد، إلى العاصمة السعودية الرياض؛ في مسعى جديد لإنهاء الأزمة اليمنية، وذلك بعد إعلان التحالف الذي تقوده السعودية هدنة إنسانية.

وذكرت وكالة “الأناضول”، نقلًا عن مصدر حكومي يمني رفيع، أن ولد الشيخ أحمد وصل الرياض اليوم، في زيارة يلتقي خلالها الرئيس عبد ربه منصور هادي ورئيس حكومته خالد بحاح والمكونات السياسية اليمنية، لإجراء مزيد من المشاورات.

وقال ولد الشيخ أحمد، أمس السبت، إنه سيتوجه إلى الرياض لمواصلة مشاوراته الحثيثة مع الحكومة والأطراف السياسية اليمنية ودول المنطقة، من أجل بحث تنفيذ وقف شامل لإطلاق النار، واستئناف العملية السياسية السلمية والشاملة.

وأضاف المبعوث الأممي، في بيان نشره على حسابه الرسمي في فيس بوك، أنه سيجري لقاءات مع هادي وبحاح، إضافة إلى المسؤولين السعوديين ومسؤولي مجلس التعاون لدول الخليج العربي.

وتأتي هذه الزيارة، بعد إعلان التحالف الذي تقوده الرياض، أمس السبت، عن هدنة إنسانية باليمن تبدأ مساء اليوم الأحد وتستمر خمسة أيام؛ استجابة لطلب من هادي.

وكان عضو بحزب الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، قال، الخميس، لـ”رويترز”: إن ممثلين لصالح يجرون محادثات مع دبلوماسيين من الولايات المتحدة وبريطانيا والإمارات للمساعدة في إنهاء الحرب المستمرة منذ أربعة أشهر بالبلاد.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020