شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الإسماعيلية تتجمل من الخارج.. والصرف والقمامة تكسوها من الداخل

الإسماعيلية تتجمل من الخارج.. والصرف والقمامة تكسوها من الداخل
يشكو أهالي الإسماعيلية من انتشار مياه الصرف الصحي وطفح مياه المجاري بعدد من شوارع وأحياء المحافظة، على الرغم من تكرار الشكاوى للمسؤولين وللمجلس المحلي، ولكن دون جدوى.

في الوقت الذي تتجمل فيه محافظة الإسماعيلية من الخارج استعدادًا لافتتاح تفريعة قناة السويس، يشكو أهالي الإسماعيلية من انتشار مياه الصرف الصحي وطفح مياه المجاري بعدد من شوارع وأحياء المحافظة، على الرغم من تكرار الشكاوى للمسؤولين وللمجلس المحلي، ولكن دون جدوى.

وبحسب عدد من أهالي الإسماعيلية، فإن أكوام القمامة تنتشر أمام المدارس وحضانات الأطفال والوحدات الصحية كوحدة الأسرة بحي السلام، ووحدة منطقة الشهداء، والشوارع الرئيسية كشارع المستشفى والبحري، وبجوار مركز شباب المروة بحي ثالث.

الأهالي: يئسنا من المسؤولين

ويأس اهالي المحافظة من استجابة المسؤولين بسبب تتكرار الشكاوي يقابلها عدم الرد، وكذلك الحال بل أسوأ في ضواحي المحافظة، كما يبدو الحال في مدخل مدينة أبو صوير.

ويقول أحد مواطني الإسماعيلية “محمد. ح”: “المجاري بقالها فترة في الشارع ومش عارفين نمشي ولا عارفين نقضي مصالحنا، وخايف انزل عيالي من البيت”، وأضافت أم سمر “والله العيشة صعبة الذباب والنموس كتر بسبب المجاري والزبالة، واشتكينا أكتر من مرة للحي، ومفيش أي استجابة واحنا خايفين علي عيالنا من الأمراض”.

فيما أضاف عم عبده، تاجر، “المجاري دي عملتلنا وقف حال ومبقتش عارف اروح أجيب بضاعة، والزباين بيتبهدلوا في الميه عشان يعرفوا يعدوا الشارع، وياريت يبقي في اهتمام من المحافظ بالأحياء شوية زي اهتمامهم بالأماكن بتاعتهم”.

المواطن أهم من السيسي

من جهة أخرى، استنكر أهالي الإسماعيلية، اهتمام المحافظ والأجهزة التنفيذية بالمحافظة بالشكل الخارجي للمحافظة على حساب باقي الخدمات المقدمة للمواطنين في عموم المحافظة.

وأكد العديد من المواطنين، أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تقوم حاليًا برصف الطرق ودهان الأرصفة، وتعليق الأعلام، وصيانة نافورات المياه للزينة؛ استعدادًا لافتتاح تفريعة قناة السويس الجديدة بحضور السيسي، وهو الأمر الذي دفع عددًا من المواطنين للقول بأن المواطن أهم من السيسي وأهم من قناة السويس نفسها ويجب الاهتمام به قبل أي شيء.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020