شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

انتشار القمامة ببني سويف.. والأهالي: مش عارفين ننام بسبب الناموس

انتشار القمامة ببني سويف.. والأهالي: مش عارفين ننام بسبب الناموس
تعاني قرية أشمنت التابعة لمركز ناصر محافظة بني سويف، من انتشار أكوام القمامة التي لم تترك مكانا في القرية، مما تسبب في العديد من المشكلات الصحية للأهالي

تعاني قرية أشمنت التابعة لمركز ناصر محافظة بني سويف من انتشار أكوام القمامة التي لم تترك مكانا في القرية، مما تسبب في العديد من المشكلات الصحية للأهالي.

تنتشر أكوام القمامة بشكل كبير في شوارع قرية أشمنت، والتي وصلت إلى قنوات الري والترع، مما تتسبب في مشكلات الري التي تؤرق الفلاحين، كما وصلت مخلفات المنازل أيضا إلى الأراضي الزراعية، مما تشكل خطراً جسيماً للأراضي الزراعية وتهدد بظاهرة التصحر، وبالتأكيد لم يسلم منها أهالي القرية، مهددة حياتهم الصحية.

وعند إجراء شبكة “رصد” حوارا مع أهالي القرية عن المشكلة، قال (ع.م): “والله احنا مابنعرفش نقعد من الناموس والحيوانات الميتة والقرف، وكل يوم وجع قلب من كده”. وأضاف (ج.ن)، أحد الفلاحين: “احنا لا بنعرف نزرع ولا نقلع من الزبالة اللي ماسابتش مكان إلا لما وصلت ليه، والناموس قارفنا طول النهار والليل ومش مخلّينا زرع”، وقال (ع.ر)، أحد الفلاحين مستشعراً بالظلم “أنا أرضي اتخربت، وكل ذنبي إن أرضي جنب الترعة”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023