شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تركيا تتعهد بتوسيع نطاق الغارات الجوية على “الدولة الإسلامية”

تركيا تتعهد بتوسيع نطاق الغارات الجوية على “الدولة الإسلامية”
شنت تركيا هجمات جوية جديدة، اليوم السبت، ضد مسلحين أكراد في شمال العراق مما يلقي بظلال كثيفة من الشك على وقف لإطلاق النار ظل صامدا

شنت تركيا هجمات جوية جديدة، اليوم السبت، ضد مسلحين أكراد في شمال العراق، مما يلقي بظلال كثيفة من الشك على وقف لإطلاق النار ظل صامدا إلى حد كبير منذ عام 2013 مع حزب العمال الكردستاني، وتعتبر موجة الهجمات الجوية هي الأولى ضد القواعد الرئيسية في كردستان العراق خلال فترة تبلغ حوالي 3 أعوام.

وقال حزب العمال الكردستانى الذي يسعى للحصول على مزيد من الاستقلال الذاتي للأقلية الكردية التركية، إن الغارات الجوية تعني أن وقف إطلاق النار “بلا معنى حقيقي”.

تأتي الموجة الجديدة من الهجمات التركية، التي قال رئيس الوزراء التركي أحمد داوود أوغلو إنها ستستمر، في أعقاب الموجة الأولى من الهجمات التي شنتها تركيا على مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية في شمال سورية التي بدأت في وقت مبكر من يوم أمس الجمعة، لتدخل أنقرة فجأة الصراع على جبهتين.

ضبط 37 أجنبيا من عناصر تنظيم الدولة بإسطنبول

بينما ألقت فرق الأمن التركية القبض على 104 مشتبهين أمس، خلال عملياتها ضد منظمات تنظيم الدولة الإسلامية، و”بي كا كا” و”جبهة حزب التحرير الشعبي الثوري” الإرهابية، في إسطنبول فقط، وكان بينهم 37 أجنبيا، من ضمنهم الداجستاني الذي يحمل الجنسية الروسية “عبد الله عبد اللاييف” المشتبه بكونه المسؤول عن العناصر الأجانب للتنظيم في تركيا.

ويُعتقد أن عبد اللاييف يتولى ورجاله استقبال الأجانب القادمين من أنحاء العالم للانضمام إلى التنظيم لا سيما من أوروبا، إلى إسطنبول، وينسق عبورهم إلى سوريا أو العراق.

وينتمي الموقوفون الـ37 جميعهم لتنظيم الدولة، حيث كانوا موجودين في تركيا بغية العبور إلى سوريا أو العراق للالتحاق بصفوف التنظيم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023