شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مقتل القيادي الحوثي “أبوعلي عوام” في لحج باليمن

مقتل القيادي الحوثي “أبوعلي عوام” في لحج باليمن
أفاد نبأ عاجل أوردته صحيفة الشرق السعودية، مقتل القيادي الحوثي أبو علي عوام بفرق العند في لحج، حيث لقى مصرعه برصاص المقاومة الشعبية، واستهدف طيران التحالف العربي مواقع ميليشيات الحوثي.....

أفاد نبأ عاجل أوردته صحيفة الشرق السعودية، مقتل القيادي الحوثي أبو علي عوام بفرق العند في لحج، حيث لقى مصرعه برصاص المقاومة الشعبية، واستهدف طيران التحالف العربي مواقع ميليشيات الحوثي والمخلوع علي عبدالله صالح في قاعدة العند وجسر الحسيني بلحج في وقت سابق من اليوم الجمعة.

وشن طيران التحالف غارات أخرى على مواقع الانقلابيين في منطقة حوث بمحافظة عمران، كما كشف التحالف عن تنفيذ 44 غارة جوية ضد مواقع الحوثي في محافظة صعدة خلال الـ24 الساعة الماضية.

ويشهد اليمن فوضى أمنية وسياسية، بعد سيطرة ميليشيات الحوثي على بعض المحافظات اليمنية، ومحاولة فرض سلطة الأمر الواقع، مجبرة السلطات المعترف بها دوليا على الفرار، بعد أن نجحوا في السيطرة على القصر الرئاسي.

يذكر أنه فى يوم 21 أبريل الماضي، أعلن التحالف، الذي تقوده السعودية، انتهاء عملية “عاصفة الحزم” العسكرية التي بدأها يوم 26 مارس الماضي، وبدء عملية “إعادة الأمل” في اليوم التالي، التي قال إن من أهدافها شقًا سياسيًا يتعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة من خلال غارات جوية.  



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023