شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مقتل زعيم الحوثيين وفتح معبر رفح وطعن حبارة.. أبرز عناوين صحف السبت

مقتل زعيم الحوثيين وفتح معبر رفح وطعن حبارة.. أبرز عناوين صحف السبت
مقتل عبدالملك الحوثي، والحكم على شيعة أبو مسلم، وقناة السويس، وتفجير منزل أمين شرطة بسيناء، أبرز ما جاء في الصحف الصادرة صباح اليوم السبت.

سيطرت أنباء مقتل عبدالملك الحوثي، زعيم المتمردين الحوثيين، والحكم المرتقب اليوم فيما يعرف بقضية “فتنة الشيعة”، على معظم الصحف الصادرة صباح اليوم السبت.

عبدالملك الحوثي

حيث احتل هاشتاج مقتل عبدالملك الحوثي، مركزًا متقدمًا على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وذلك بعد تداول أنباء عن مقتل زعيم المتمردين الحوثيين في اليمن، جراء غارة جوية استهدفت مقره السري في مديرية مران التابعة لمحافظة صعدة، بينما ذكرت بعض الصحف السعودية، أن عبدالملك الحوثي قتل متأثرًا بجروحه التي أصيب بها قبل ثلاثة أيام أثناء استهداف طيران التحالف له.

شيعة أبو مسلم

تنطق، اليوم السبت، محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار معتز خفاجي، والمنعقدة بمعسكر الأمن المركزي بأكتوبر، بالحكم على 31 متهمًا بقتل القيادي الشيعي حسن شحاتة، وثلاثة من معتنقي المذهب، والشروع في قتل 13 آخرين، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”فتنة الشيعة”.

قناة السويس

أكدت هيئة قناة السويس، أنها ستعلن عن التحالف الفائز بتنظيم حفل افتتاح قناة السويس “الجديدة”، اليوم السبت.

وقال مصدر بهيئة قناة السويس، في تصريحات صحفية، إنه تم إرسال الدعوات للصحفيين والإعلاميين والقنوات الفضائية الذين قاموا بالتسجيل لحضور المؤتمر.

طعن حبارة

تنظر، اليوم اليوم، الدائرة “ب” بمحكمة النقض، الطعن المقدم من عادل حبارة و34 آخرين من خلية “الأنصار والمهاجرين”، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”مذبحة رفح الثانية”، وذلك على الحكم الصادر من محكمة الجنايات في ديسمبر الماضي بمعاقبة عادل حبارة و6 آخرين بالإعدام شنقًا، وبمعاقبة 22 آخرين بالسجن المؤبد وبمعاقبة 2 بالسجن المشدد 15 سنة لكل منهما؛ على خلفية اتهامهم بقتل الجنود المصريين فى مذبحة رفح الثانية.

معبر رفح

فتحت السلطات المصرية، اليوم السبت، معبر رفح البري، في كلا الاتجاهين؛ لسفر الحالات الإنسانية في قطاع غزة وعودة العالقين في الجانب المصري.

وقال مدير هيئة المعابر والحدود التابعة لوزارة الداخلية في غزة، ماهر أبو صبحة، إنّ العشرات من الحالات الإنسانية، بدأت صباح اليوم السبت في مغادرة القطاع بالتزامن مع تدفق العالقين في الجانب المصري.

نجل الرئيس

تنظر، اليوم السبت، محكمة النقض، الطعن المقدم من عبدالله محمد مرسي، نجل الرئيس محمد مرسي، لإلغاء الحكم الصادر ضده من محكمة الجنايات بالحبس سنة؛ لاتهامه بتعاطي الحشيش.

وكانت محكمة جنايات بنها، قد قضت في يوليو من العام الماضي، بحبس عبدالله محمد مرسي وصديقه، وغرامة 10 آلاف جنيه لكل منهما، في قضية تعاطي المخدرات في محيط محافظة القليوبية.


المليون وحدة

أكدت مصادر مطلعة بوزارة الإسكان، استمرار المفاوضات مع شركة “أرابتك” الإماراتية، حول تنفيذ مشروع المليون وحدة سكنية.

وقالت المصادر، في تصريحات صحفية، إن المفاوضات ما زالت مستمرة، والوزارة والشركة تسعيان لتأمين الشروط بالنجاح والوصول إلى أفضل النتائج الممكنة، لتحقيق عوائد مجزية للطرفين، مؤكدة أن الوزارة تسعى لتنفيذ تجربة ونموذج يمكن تعميمه على جميع المستثمرين المصريين، حال رغبتهم تكرار التجربة مستقبلا.

أمين شرطة

فجر مجهولون، في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، منزل أمين شرطة، بحي العبور بمدينة العريش، دون أن يسفر الانفجار عن أية إصابات.

جيولوجيا

بدأ منذ قليل، طلاب الثانوية العامة، ضمن نظامها القديم، أداء امتحان مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية؛ حيث بدأت اللجنة في التاسعة وتنتهي في الثانية عشرة ظهرًا.

طارق عزيز

نقلت طائرة أردنية، أمس الجمعة، جثمان وزير الخارجية العراقي الراحل، طارق عزيز، إلى العاصمة عمان، وذلك بعد يوم على احتجازه في مطار بغداد دون أي تبرير من الحكومة العراقية.

وقالت مصادر أردنية -لـ”سكاي نيوز عربية”- إن الطائرة التي تقل جثمان أحد أكبر معاوني الرئيس العراقي الراحل، صدام حسين، وصلت مساء الجمعة إلى مطار عمان قادمة من مطار بغداد الدولي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023