شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الكرنك ومنع شفيق وصاروخ غزة.. تسيطر على عناوين صحف الجمعه

الكرنك ومنع شفيق وصاروخ غزة.. تسيطر على عناوين صحف الجمعه
اهتمت الصحف المصرية والعالمية الصادرة صباح الجمعة ، كان أهمها ، تفجير معبدالكرنك وفتح معبر رفح وحملات أمنية بسيناء ، إضافة إلى الصاروخ الذي أطلقته غزة ولقاء النجوم القامى لبرشلونة والريال.

اهتمت الصحف المصرية والعالمية الصادرة صباح الجمعة، fتفجير معبد الكرنك وفتح معبر رفح والحملات الأمنية بسيناء، إضافة إلى الصاروخ الذي أطلقته غزة ولقاء النجوم القامى لبرشلونة والريال.

معبر رفح

أعلنت سفارة فلسطين بالقاهرة، أن السلطات المصرية قررت فتح معبر رفح البرى فى الاتجاهين لمدة ثلاثة أيام؛ وذلك أيام السبت والأحد والاثنين المقبلين، وذلك بعد تدخل الرئيس محمود عباس للتسهيل على أبناء الشعب الفلسطينى فى قطاع غزة قبيل شهر رمضان الفضيل، وبعد اتصالات حثيثة مع الأشقاء المصريين لسفر الحالات الإنسانية والمرضى وأصحاب الإقامات والتأشيرات.

تفجير الكرنك

كما تتجه أنظار النيابة وأجهزة الأمن لإحدى غرف مستشفى الأقصر الدولى، حيث يعالج الإرهابي الذى أصيب بطلق ناري في الرأس خلال الهجوم على معبد الكرنك، أمس الأول، تحت حراسة مشددة.

وقال اللواء حسام المناوى، مدير أمن الأقصر، إنه لم يتم استجوابه لحالته السيئة وفقدانه القدرة على الكلام، وإذا تماثل للشفاء وأفصح عن أي معلومات فلن يتم كشفها، حفاظاً على سرية التحقيقات.

حملات أمنية

وجهت قوات مكافحة الإرهاب بشمال سيناء صباح اليوم الجمعه، حملات أمنية موسعة جنوب مدينتي الشيخ زويد وغرب رفح، وأعلن مصدر أمني أن القوات تمشط مناطق وصلت معلومات لأجهزة الأمن بتواجد مسلحين بها، وقال شهود عيان إن القوات قامت بتمشيط تلك المناطق وتفتيش بعض المنازل، وألقت القبض على عدد من المشتبه بهم. 

حلقة شفيق

نفى سعيد حساسين، رئيس مجلس إدارة قناة العاصمة، ما تردد بشأن منع أي جهات سيادية لإذاعة الحلقة المسجلة مع المرشح الرئاسي الأسبق الفريق أحمد شفيق- التي كان مقررًا بثها على القناة منذ أيام – مؤكدًا أن هذه الأخبار عارية تمامًا عن الصحة.

وحدات سكنية

كشف المهندس خالد عباس، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، عن أنه سيتم طرح المرحلة الثانية من مشروع الإسكان المتوسط “مشروع دار مصر” نهاية الشهر الجارى، مضيفًا أن المرحلة الثانية تتضمن نحو 30 ألف وحدة سكنية فى 13 مدينة جديدة، لافتًا إلى أنه يتوقع نسبة إقبال عالية جدًا من المواطنين على المرحلة الثانية من مشروع الإسكان المتوسط، وذلك بسبب ثقة المواطنين فى وزارة الإسكان والشفافية الكاملة التى تعاملت بها فى المرحلة الأولى.

صاروخ غزة

 قال الجيش الإسرائيلي إن صاروخًا واحدًا على الأقل أطلق باتجاه إسرائيل من قطاع غزة يوم الخميس، لكنه سقط داخل القطاع الفلسطيني بعد أن انطلقت صفارات الإنذار في البلدات الإسرائيلية قرب الحدود.

التدخل الأمريكي

قال رئيس هيئة الأركان الأمريكية، الجنرال مارتن دمبسي، إن الولايات المتحدة قد توسع تدخلها في العراق في مواجهة تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وأشار “ديمبسي” في هذا الإطار إلى إمكانية إنشاء المزيد من القواعد العسكرية، لمساعدة القوات العراقية في قتال التنظيم الذي يسيطر على مساحات شاسعة من الأرض هناك.

كما أكد المسؤول العسكري، أن استدعاء القوات الجوية لتنفيذ غارات – وهو ما يتطلب وجود قوات على الأرض – يبقى خيارا في المستقبل.

برشلونة والريال

يخوض النجوم القدامى لفريق برشلونة الإسبانى، مواجهة ودية أمام أساطير الغريم التقليدى ريال مدريد، على استاد الملك فهد الدولى بالعاصمة السعودية الرياض، نهاية شهر يونيو الجارى.

وذكر موقع “العربية نت”، أن المباراة تشهد مشاركة نحو 40 لاعبًا من أساطير الناديين العريقين، حيث من المنتظر أن يشارك من النجوم القدامى للنادى الملكى فرناندو موريانتس، كريستيان كاريمبو، والبرازيلى سافيو.

فيما يشارك من أساطير برشلونة الإسبانى، الهولنديين إدجار ديفيدز ورونالد ديبور ومايكل رايزيجير، بالإضافة إلى البرازيلى أدميلسون.

استقالة رئيس تويتر

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة “تويتر”، ديك كوستولو، استقالته من منصبه، على أن يخلفه المؤسس المشارك للشركة، جاك دورسي، مؤقتاً، مع استمرار كوستولو عضواً بمجلس المديرين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023