شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

شاهد الفيديو المتسبب في إعدام وزير دفاع كوريا الشمالية

شاهد الفيديو المتسبب في إعدام وزير دفاع كوريا الشمالية
تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماع، الفيديو الذي تسبب في إعدام وزير الدفاع الكوري "هيون يونج" رميًا بمدفع مضاد للطائرات

تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماع، الفيديو الذي تسبب في إعدام وزير الدفاع الكوري “هيون يونج” رميًا بمدفع مضاد للطائرات، حيث يظهر الوزير الكوري أثناء غفوته خلال عرض عسكري كوري وسط حشد من الضباط والجنود، بحضور الرئيس الكوري الشمالي.

وقالت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية “يونهاب”، إن وزير القوات المسلحة الشعبية لكوريا الشمالية هيون يونج تشول أعدم “بإطلاق نيران مدفع مضاد للطائرات في 30 إبريل الماضي بحضور مئات الأشخاص”.

وأكدت الوكالة الكورية الجنوبية، استنادًا إلى معلومات تلقتها من أعضاء في البرلمان الكوري الجنوبي شاركوا في مؤتمر صحفي لممثل عن الاستخبارات الكورية الجنوبية، منعت وسائل الإعلام من حضوره، أن وزير الدفاع الكوري الشمالي أقيل من منصبه وأعدم بتهمة الخيانة، لأنه “غفى في حضور زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون خلال عرض عسكري”.

يذكر أن وسائل الإعلام الكورية الجنوبية دأبت مؤخرا على نشر معلومات عن إعدام مسؤولين كبار وعن عمليات تطهير في كوريا الشمالية، من بينها تنحية وإعدام الرجل الثاني في هرم القيادة وهو زوج عمة زعيم البلاد كيم جونغ أون، عام 2013 بعد اتهامه بالفساد وارتكاب جرائم تضر باقتصاد البلاد.

:شاهد الفيديو

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023