شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

3 فيديوهات للمخرج “بدرخان” تشرح موقفه من السيسي والإخوان والحجاب

3 فيديوهات للمخرج “بدرخان” تشرح موقفه من السيسي والإخوان والحجاب
طالب المخرج علي بدرخان، قائد الانقلاب العسري عبدالفتاح السيسي، بالتنحي؛ "لأنه قضى أكثر من عام في الحكم، دون تحقيق أية إنجازات"، لافتًا إلى أن، ما أسماها بـ"ثورة 30 يونيو"، كانت بسبب "عدم تحقيق مرسي أية إنجازات"!

طالب المخرج علي بدرخان، قائد الانقلاب العسري عبدالفتاح السيسي، بالتنحي؛ “لأنه قضى أكثر من عام في الحكم، دون تحقيق أي إنجازات”، لافتًا إلى أن، ما أسماها بـ”ثورة 30 يونيو”، كانت بسبب “عدم تحقيق مرسي أي إنجازات”، خلال عام من حكمه.

وعلل “بدرخان” عدم مطالبة الجماهير، السيسي بالرحيل عن السلطة، بخوفهم من “القمع من قبل الجيش والشرطة”، مشددًا على ضرورة أن يتخلى المواطنون عن خوفهم، ويطالبوا برحيل السيسي، على حد قوله.

وقال المخرج المصري، إن “الإرهاب لا يرتكبه الإخوان فقط”، حسبما زعم، مؤكدًا أنه “ليست كل من ترتدي الحجاب أو النقاب إخوانية”، ومنوهًا إلى ضرورة “التدقيق في المعلومات التي يتم نشرها عبر وسائل الإعلام”.

ولفت إلى أن “هناك العديد من المنظمات الإرهابية، التي تتبنى العمليات التي حدثت في الفترة الآخيرة، وليس من بينها جماعة الإخوان”،محذرًا من أن “اتهام الإخوان بكل الأحداث الإرهابية، سيؤدي إلى المزيد من الفرقة والانشقاق في المجتمع المصري”

وعن دعوات خلج الحجاب، أبدى علي بدرخان غضبه وانزعاجه منها، قائلًا، إن “ألمانيا أصدرت قانونًا، تدافع فيه عن ارتداء المسلمات المقيمات في ألمانيا للحجاب، بينما يطالب البعض في مصر الإسلامية بمنعه”، منوهًا إلى ضرورة أن تنشغل الدولة -الآن- بتوفير احتياجات المواطنين اليومية، وأن تبتعد عن “مثل هذه القضايا الهامشية”، على حد تعبيره.

ويشار إلى أن المخرج علي بدرخان، وخلال جولة الإعادة في انتخابات 2012، بين محمد مرسي، وأحمد شفيق، أعلن أن صوته لصالح مرسي؛ “لأنه مرشح الثورة، وله تجربة برلمانية عميقة”، كما قال -وقتها- إنه “يأتمن مرسي على استعادة حقوق الثوار، ممن فقدوا أعينهم، أو ممن اعتقلوا دون سبب واضح”.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020