شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الكهرباء: الانتهاء من تركيب برج جديد لمدينة الإنتاج الإعلامي

الكهرباء: الانتهاء من تركيب برج جديد لمدينة الإنتاج الإعلامي
أعلنت وزارة الكهرباء، عن اﻻنتهاء من تركيب برج جديد لمدينة الإنتاج الإعلامي وتوصيله بالكهرباء خلال ثلاثة أيام، وذلك بدلا من البرج رقم (21 جهد 66 ك.ف).

أعلنت وزارة الكهرباء، عن اﻻنتهاء من تركيب برج جديد لمدينة الإنتاج الإعلامي وتوصيله بالكهرباء خلال ثلاثة أيام، وذلك بدلا من البرج رقم (21 جهد 66 ك.ف) والذي تم تفجيره مؤخرا .

وأضافت الوزارة، في بيان مساء الجمعة نشرته وكالة أنباء الشرق الأوسط، أشارت خلاله إلى أنه قد تم توفير مصدر بديل للتغذية الكهربائية من الشبكة القومية للكهرباء.

وكانت الشركة المصرية لنقل الكهرباء أعلنت في بيان صباح الثلاثاء الماضي عن عمل تخريبي وقع مساء الاثنين، تم خلاله تفجير جميع قواعد البرج رقم (21 جهد 66 كيلوفولت) بين محطة أكتوبر ومدينة الإنتاج الإعلامي، مشيرة إلى أنه ترتب على ذلك اسقاط البرج وانقطاع التيار الكهربائي عن مدينة الإنتاج الإعلامي.

ونوهت “الكهرباء” بأن البرج رقم ( 20 جهد 66 ك.ف) ، خط أكتوبر – الشيخ زايد، تعرض أيضا لمحاولة تفجير قواعده ، وأن ذلك تسبب في حدوث ميل للبرج دون أن يسقط، واستمرت التغذية الكهربائية خلاله.

يُشار إلى أن مدينة الإنتاج الإعلامي شهدت مساء الإثنين عدة تفجيرات تسببت في إنهيار برجي الكهرباء الأساسيين ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي وتوقف البث بعدد من القنوات الفضائية، وقد قدرت الخسائر الأولية للتفجيرات التي لحقت بها بنجو مليون جنيه.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023