شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“عاصفة الحزم” تقصف القصر الجمهوري بتعز خلال اجتماع للحوثيين

“عاصفة الحزم” تقصف القصر الجمهوري بتعز خلال اجتماع للحوثيين
قال مصدر أمني يمني: إن طائرات "عاصفة الحزم" دمرت القصر الجمهوري في مدينة تعز، وإن معلومات متطابقة أكدت انعقاد اجتماع داخل القصر وقت تعرضه للقصف، ضم مسلحين حوثيين وآخرين موالين للرئيس السابق علي عبد الله صالح..

قال مصدر أمني يمني: إن طائرات “عاصفة الحزم” دمرت القصر الجمهوري في مدينة تعز، وأن معلومات أفادت أن اجتماعا داخل القصر وقت تعرضه للقصف ضم قيادات حوثية، دون أن يكشف عن مصيرهم.

وأوضح المصدر لوكالة الأناضول، أن القصر تحول إلى ركام بعد قصفه خلال 4 غارات، ولفت إلى أن القصر كان تتمركز به كتيبة عسكرية موالية للرئيس السابق، علي عبد الله صالح.

وفي صباح الجمعة، تعرضت ملحقات القصر و”دار التشريفات” التابعة له، لثلاث غارات جوية، أسفرت عن تدمير عدد من الفلل، و”دبابة”.

وبني القصر الجمهوري بتعز في عهد الرئيس الأسبق، إبراهيم الحمدي، أواخر السبعينات، ويعرف أيضاً بـ” قصر الشعب”،ويضم صالة اجتماعات كبرى، و”دار التشريفات”، التي تشمل 16 فيلا صغيرة، كانت مخصصة لقيادات (نظام صالح).

وفي 21 مارس، تمكن الحوثيون من دخول محافظة تعز، المشرفة جغرافياً على باب المندب، من دون مقاومة مسلحة، واقتصر الرفض الشعبي على مسيرات سلمية يومية، عمد الحوثيون إلى فضها بالقوة، حيث اتخذ الحوثيون من مدينة تعز، التي تعرف بأنها “خاصرة الجنوب”، منصة لانطلاق عملياتهم العسكرية نحو عدن، وتجنبوا الاحتكاك مع أبناء تعز منذ دخولهم إليها.

ومنذ 26 مارس، تواصل طائرات تحالف تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية لمسلحي جماعة “الحوثي” ضمن عملية “عاصفة الحزم”، التي تقول الرياض إنها تأتي استجابة لطلب الرئيس عبد ربه منصور هادي بالتدخل عسكرياً لـ”حماية اليمن وشعبه من عدوان الميلشيات الحوثية”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023