شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“مشعل”: لا صفقات تبادل أسرى قبل التزام الاحتلال بالاتفاق السابق

“مشعل”: لا صفقات تبادل أسرى قبل التزام الاحتلال بالاتفاق السابق
قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، خالد مشعل، إن حركته لن تعقد أي اتفاق أو صفقة حول تبادل الأسرى قبل أن يلتزم الاحتلال الإسرائيلي بما سبق منه حتى ينال الأسرى حريتهم..

قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، خالد مشعل، إن حركته لن تعقد أي اتفاق أو صفقة حول تبادل الأسرى، قبل أن يلتزم الاحتلال الإسرائيلي بما سبق منه، حتى ينال الأسرى حريتهم.

وأضاف “مشعل”، في حديث لإذاعة محلية في غزة، اليوم الجمعة، في ذكرى يوم الأسير ـ موجهًا خطابه للأسرى المحررين في صفقة “وفاء الأحرار”: “أقول وأطمئنكم، لن نعقد أي اتفاق جديد حول تبادل الأسرى مع هذا العدو المحتل قبل أن تعود لكم الحرية وقبل أن يحترم الاحتلال ما سبق”.

ورداً على محاولات الاحتلال الإسرائيلي جمع المعلومات عن أعداد الجنود المختطفين لدى حماس، قال “مشعل” : “اطمئنوا لخبرات إخوانكم في عملية التفاوض، ولا تشغلوا أنفسكم بالمعلومات والتفاصيل”، مضيفًا “سنضاعف جهودنا ومحاولاتنا من أجل إجبار العدو للإفراج عنكم، وحماس تضع ملف الأسرى على رأس أولوياتها”.

وشدد رئيس المكتب السياسي، على أن حركة حماس “لن تكتفي فقط بالإفراج عن الأسرى من سجون الاحتلال فقط، بل ستعمل على تقديم قادة الحرب الصهاينة إلى كل المنابر والمحاكم الدولية والأوروبية، وإلى محكمة الجنايات الدولية”.

وتأتي تصريحات خالد مشعل بمناسبة إحياء الفلسطينيين ليوم الأسير، للتضامن مع قرابة 6500 أسير يقبعون في سجون الاحتلال الإسرائيلي، الذي يصادف السابع عشر من أبريل في كل عام.

ومنذ أن أعلنت حركة حماس عن أسر جندي إسرائيلي خلال العدوان الأخير على غزة الصيف الماضي، يترقب الفلسطينيون البدء في مفاوضات جديدة مع الاحتلال لعقد صفقة جديدة للإفراج عن ذويهم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023