شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السديس: “عاصفة الحزم” ضرورة شرعية وقرار تاريخي

السديس: “عاصفة الحزم” ضرورة شرعية وقرار تاريخي
قال خطيب وإمام الحرم المكي، الشيخ عبد الرحمن السديس: إن "عاصفة الحزم" كانت قراراً تاريخياً في ظل الفتن والقتل الذي يتعرض له اليمن وأهله..

قال الشيخ عبد الرحمن السديس خطيب وإمام الحرم المكي: إن عملية “عاصفة الحزم” كانت قراراً تاريخياً في ظل الفتن والقتل الذي يتعرض له اليمن وأهله.

وقال السديس، في خطبة الجمعة بالحرم المكي الشريف:”إن قرار عاصفة الحزم مثل ضرورة شرعية، ومصلحة وطنية، وحاجة إقليمية، وموقف شجاع، ورمز وحدة وتكاتف وعزة وتحالف في موضعه عين الحكمة والصواب”.

وأشار في ذلك إلى خطوة الملك سلمان بن عبد العزيز بالتدخل العسكري لمنع تمدد الحوثيين في اليمن، وحماية “شرعية” للرئيس عبد ربه منصور هادي.

وأضاف إمام الحرم المكي: “لقد جاء هذا القرار الشجاع درءاً للمفاسد وتقليلها، وتحقيقاً للمصالح وتكثيرها، وحفظ الأمن والاستقرار، ولنصرة جار مظلوم وشعب مكلوم وشرعية مسلوبة ومقدرات منهوبة، ورداً على الانقلابيين الإرهابيين، وصداً للظالمين المعتدين المدعومين من أجندة خارجية وأطماع عدوانية في المنطقة بأسرها”.

وأشاد بوحدة الصف التي تحققت بعد “عاصفة الحزم” عن طريق وحدة المسلمين مع الحق، ودعا اليمنيين “إلى الاتحاد واجتماع الكلمة ووحدة الصف وتفويت الفرصة على الأعداء المتربصين والانقلابيين والإرهابيين”.

وحظيت خطوة المملكة العربية السعودية بالتدخل العسكري في اليمن ضد الحوثيين، بإقبال واسع في الشارع السعودي والعربي، وخرجت دعوات أخرى مطالبة بتوحيد الجهود العربية لحل الأزمة في سوريا هي الأخرى. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023