شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأوقاف تمنع مكبرات الصوت بالمساجد باستثناء الأذان وصلاة الجمعة

الأوقاف تمنع مكبرات الصوت بالمساجد باستثناء الأذان وصلاة الجمعة
قررت وزارة الأوقاف منع استخدام مكبرات الصوت بالمساجد فى غير الآذان فى الوقت المحدد بالتقويم، وفى شعائر الجمعة، على أن يتم تطبيق القرار فى موعد أقصاه عشرة أيام من تاريخه.

قررت وزارة الأوقاف منع استخدام مكبرات الصوت بالمساجد باستثناء أوقات الأذان فى الوقت المحدد بالتقويم، وفى شعائر الجمعة، على أن يتم تطبيق القرار فى موعد أقصاه 10 أيام من تاريخه.

وأكدت الوزارة، فى بيان لها اليوم الجمعة،أنه فى حالة استخدام مكبرات الصوت بالمخالفة لتعليمات الوزارة سيتم اتخاذ إجراءات حاسمة، قد تصل إلى الحرمان من الأجر المتغير لمدة 6 أشهر، أو الخصم خمسة عشر يوماً من الراتب، أو النقل خارج المحافظة.

وأضافت الوزارة، أنها ستطبق العقوبات ذاتها، على من يترك مفاتيح المسجد أو أي من ملحقاته مع غير الموظف المختص، مع التأكيد على أن المسئولية تضامنية بين العامل المختص وإمام المسجد، ومفتش المنطقة ومدير الإدارة، وتحمل المديرية مسئولية تنفيذ ذلك بدقة.

وبررت الوزارة تلك القرارات في بيانها بأنها تأتي انطلاقا من كون مساجدها مراكز إشعاع ومشاعل هداية ومنابر توجيه ورموز وحدة وإخاء وجهات وصل بين جموع المسلمين فى كل مكان مطالبة مديرى المديريات سرعة موافاة المهندس رئيس قطاع المديريات باسم مسئول العهدة بكل مسجد، واسم المسئول عن مكبرات الصوت

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023