شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مؤتمر لـ”أزهري”و”المفوضية” لعرض الانتهاكات بحق الطلاب

مؤتمر لـ”أزهري”و”المفوضية” لعرض الانتهاكات بحق الطلاب
عرض مرصد أزهري بالتعاون مع المفوضية المصرية للحقوق والحريات الانتهاكات والقمع الأمني الممارس بحق الطلاب بالجامعات المصرية، خلال العام الدراسي الجاري، خلالمؤتمر صحفي أقامه اليوم.
نظم مرصد أزهري بالتعاون مع المفوضية المصرية للحقوق والحريات مؤتمرًا صحفيًا بمركز هشام مبارك، اليوم، لعرض تقرير كامل عن الانتهاكات والقمع الأمني بحق الطلاب بالجامعات المصرية، خلال العام الدراسي الجاري.

 

جاء ذلك بحضور باحثين عن المفوضية المصرية للحقوق والحريات، ومرصد أزهري، وكذلك حملة الحرية للطلاب، وممثلين عن الاتحادات الطلابية، وأيضًا حملة الجامعة للطلاب للتحدث عن الطلاب المفصولين والانتهاكات بحق الطلاب.

كما حضرت المؤتمر نورا السيد ممثلةً عن حملة الجامعة للطلاب، وكذلك أحمد شعبان المتحدث باسم المفوضية المصرية للحقوق والحريات، والطالب خالد علام من مرصد أزهري للحقوق والحريات.

وأكد البيان الصادر أن الجامعات المصرية شهدت  خلال الفترة من 22 فبراير حتى 8 مارس، العديد من الانتهاكات ضد الطلاب تنوعت بين انتهاكاتٍ أمنية وانتهاكات إدارية، وكذلد  إحالة طلاب إلى النيابة العسكرية.

وأوضح أنه تم اعتقال نحو 14 طالبا على خلفية نشاطهم داخل الجامعات، كما أكد البيان قيام قوات الأمن باقتحام جامعات الأزهر والمنصورة والإسكندرية، كما أحالت نيابة الزقازيق العامة لطالب بجامعة الأزهر إلى النيابة العسكرية بغرض محاكمته أمام القضاء العسكري.

وتابع البيان: “تم رصد حالات تعدّ من قبل أفراد الأمن الإدارى على الطلاب واحتجاز بعضهم بجامعتي الفيوم والمنوفية وتسليمهم لقوات الأمن، وفي تكرار للواقعة بجامعة الزقازيق، تعدى أفراد بزى مدنى على الطلاب أثناء تظاهرة لهم داخل الحرم الجامعى مما أسفر عن إصابة عدد من الطلبة”.

وأوضح كذلك فصل جامعة المنوفية لـ 24 طالبًا، و3 طلاب بكفر الشيخ، وطالبتين بجامعة بني سويف، و4 آخرين بالمعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا بكفر الشيج.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023