شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أزمة الأنابيب تشتعل في بني سويف

أزمة الأنابيب تشتعل في بني سويف
انتشرت الأزمة بين قرى ومراكز بني سويف، ففي مركز ببا وصلت سعر الأنبوبة الواحدة إلى 85 جنيه في قرى أم الجنازير والقرامنة، فيما ظهرت الأزمة بقوة في قرى مركز ناصر في بهبشين وأشمنت وبني عدي، حيث لم تتواجد اسطوانات الغاز.

اشتعلت أزمة أنابيب البوتجاز في بني سويف ليصل سعر الأنبوبة إلى 85 جنيهًا، وسط تجاهل المسؤولين، فيما يظل المواطن البسيط المتضرر الوحيد من الأزمة، فمع بداية كل يوم ينتظر المواطنون أمام المستودعات أملًا في الحصول على حصتهم.

انتشرت الأزمة بين قرى ومراكز بني سويف، ففي مركز  ببا وصلت سعر الأنبوبة الواحدة إلى 85 جنيه في قرى أم الجنازير والقرامنة، فيما ظهرت الأزمة بقوة في قرى مركز ناصر في بهبشين وأشمنت وبني عدي، حيث لم تتواجد اسطوانات الغاز من الأساس، ووصل سعرها في السوق السوداء إلى 50 جنيهًا.

وفي مركز الواسطي تجد الطوابير تمتد لعدة أمتار أمام مستودعات الغاز، وكذلك بقرية تلت ومركز الفشن، ويقف الأهالي ساعات بالطوابير لمحاولة الحصول على أسطوانة غاز.

ففي مركز بني سويف اشتدت أزمة الغاز عن المراكز، وقال أحد الأهالي  “سيد.م” لـ”رصد”:  “احنا دلوقتي فى محافظة ومركزنا يعتبر هو أساس المحافظة، فأقل حاجة المسؤولين يهتموا بيه، مفيش أنابيب مفيش غاز مش لاقين حاجة، وفي السوق السودا بـ50 جنيه و70 جنيه أجيب منين ؟؟”.

كما اشتكي أحد أهالى مركز ناصر ويدعى “ناصر . ع” من اشتداد الأزمة بقوله: “الأنابيب مش بتجي أساسًا وأول ما بتيجي بنقف فص الطوابير لأكثر من 5 ساعات، ومش بنعرف نجيبها أحيانًا  وشكينا وكلمنا ومحدش بيبصيلنا”.

من جانبه صرح أحدالمسؤولين في مصنع الأنابيب من مركز الواسطي ويدعى “ممدوح . ح” لمراسلنا قائلًا: “احنا في فترة المفروض الناس تتعاون معانا، عندنا نقص في الأنابيب ومش عندنا بس دي موجودة في كل المحافظات ياريت نتعاون والناس تخفض من استعمالها للغاز شوية”.

ولم يختلف الوضع كثيرًا في مركز الفشن عن باقي المراكز، إذ وصل سعر الأنبوبة لـ50 جنيه، وقال “ناجي.م”: “والله مش عارف أجيب منين، أما يكون سعر الأنبوبة 50 جنيه، وأنا بقبض 600 جنيه في الشهر، وعندي 3 عيال ومصاريفهم، أعيش إزاي؟”.

وحمل فلاحو مركز ببا المسئولية لمحافظ بني سويف عن العجز في توفير الأنابيب، وقال أحد الفلاحين: “أنا أحمل المسئولية للمحافظ عمالين يشيلوا فى واحد ويجيبوا غيره، والأزمة هيا هيا وحالتنا ضاعت طيب هنعملوا إيه وبعتنا شكاوى وكلمنا المسئولين وبيردوا علينا هنعمل إيه ليكم”.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023