شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. محافظات مصر تنتفض لإعدام محمود رمضان

بالصور.. محافظات مصر تنتفض لإعدام محمود رمضان
خرجت تظاهرات حاشدة بالمحافظات، للتنديد بتنفيذ أول حكم إعدام بحق معتقل سياسي اليوم، وندد المشاركون بالأحكام القضائية المسيسة، كما أكدوا على استمرار تظاهراتهم المناهضة لحكم العسكر.
القاهرة:

خرجت تظاهرة حاشدة لرافضي الانقلاب في مدينة نصر ومصر الجديدة من السوق بجانب مسجد الأرقم، حمل المشاركون بالمسيرة صورًا للشهيد محمود رمضان، والذي نفذ حكم الإعدام بحقه صباح اليوم، منددين بإعدامه،  ومطالبين بالقصاص له.

انطلقت تظاهرة طلابية أخرى في مدينة نصر بالحي العاشرومصطفى النحاس،  للتنديد بقضاء الانقلاب، وأحكامه المسيسة، كما نددوا بالقمع الأمني الممارس بحقهم.

هذا وقام شباب غاضبون بقطع طريق مصطفى النحاس والعاشر أمام كنتاكي، تعبيرًا عن غضبهم لإعدام محمود رمضان،  وذلك بالإطارات المشتعلة، ما أدي لإيقاف حركة السيارات بالطريق لفترة.

الجيزة:

انطلقت مسيرة ليلية من مسجد القنطرة بناهيا، وطافت عدة مناطق، للتنديد بالأوضاع الاقتصادية المتردية، وغلاء الأسعار، والانقطاع المتكرر للتيار الكهربي، كما رددوا هتافات مندددة باشتعال أزمات البنزين والغاز بالمحافظات، مع عجز حكومة الانقلاب عن حلها.

كما نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية بشمال الجيزة مسيرة ليلية في بداية أسبوع “مصر مش للبيع” والتي دعا إليه تحالف دعم الشرعية، انطلقت المسيرة عقب صلاة العشاء من مسجد النصر، وطافت شوارع القرية شارك فيها أولتراس مصر السياسي وأولتراس نهضاوي،  الذين أشعلوا المسيرة بهتافات منددة بإعدام محمود رمضان ورفض مؤتمر بيع مصر.

وخرجت كذلك مسيرة حاشدة من مسجد قاسم عقب صلاة العشاء في كرداسة، حمل المشاركون بالمسيرة شارات رابعة، كما رددوا هتافات: “يا اللي حكمت بالإعدام .. قول إزاي عارف تنام”، “ثورة ثورة حتى النصر”،  والتحمت بمسيرة أخرى في بني مجدول، ليخرجوا في مسيرة حاشدة لاقت تفاعل الأهالي.

الدقهلية:

نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية مسيرة ليلية بقرية  أويش الحجر بمركز المنصورة، نددوا فيها بأعدام الشهيد محمود رمضان، وبحملات الاقتحام والاعتقالات المستمرة التى تتعرض لها القرية، كما رفع المشاركون شارات رابعة  وأعلام مصر.

الإسماعيلية:

نظم شباب رافض للانقلاب في الإسماعيلية  وقفة احتجاجية في مدينة فايد، نددوا فيه باعتقال زملئهم، وممارسات داخلية الانقلاب، مطالبين بالإفراج عن كافة المعتقلين في سجون العسكر، ووقف الانتهاكات الممارسة بحقهم.

هذا ونظم طلاب ضد الانقلاب بالتل الكبير حملة اسبراي بالكتابة على الجدران، حيث كتبوا عبارات مناهضة للانقلاب العسكري، وأخرى تطالب بالحرية، وتندد بقضاء الانقلاب وأحكامه المسيسة.

دمياط:

نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية بدمياط سلسلة بشرية مساء الليلة السبت  في قرية الخياطة بشمال مركز دمياط ، وذلك تنديدًا بإعدام الشهيد محمود رمضان اليوم،  كما ندد المشاركون بمؤتمر مصر الاقتصادي المزمع عقده الشهر الجاري.

المنيا:
خرجت مسيرة ليلية بقرية قلوصنا التابعة لمدينة سمالوط محافظة المنيا، نظمها التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، انطلقت عقب صلاة العشاء وطافت أنحاء القرية، ندد المشاركون بالأوضاع الاقتصادية المتردية، وغلاء الأسعار، ولاقت المسيرة تفاعل المار والأهالي.

أسيوط:

انطلقت مسيرة مفاجئه لثوار أسيوط، مساء اليوم، من أمام عمارة ساويرس تنديدًا بإعدام محمود رمضان والانقلاب العسكري، استجابة لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب إلى الانتفاضة في أسبوع “مصر مش للبيع، طافت المسيرة منطقة غرب أسيوط مشعلين الشماريخ و الألعاب النارية، كما أعربوا عن رفضهم لمؤتمر بيع مصر.

بني سويف:

انتفض شباب قرية الميمونفي مسيرة حاشدة جابت شوارع القرية تنديدًا باستمرار الحصار المفروض عليهم لليوم الـ 16 على التوالي، ردد المشاركون هتافات ”  داخلية زبالة .. مفيهاش رجالة”، كما طالبوا بفك الحصار المفروض على القرية.

هذا ونظم تحالف دعم الشرعية بمحافظة بنى سويف مسيرة مناهضة للانقلاب العسكري، انطلقت المسيرة من أمام مستشفى الدعوة وجابت الشوارع المحيطة، ردد المشاركون هتافات: “أحلى موتة ياثورا.. زي مامات عمر المختار”، “مش هنسيب حق الشهيد.. ثورة تاني من جديد”.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023