شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نجاة 24 إيزيدي من داعش.. وإحباط محاولة اقتحام مقر حكومي

نجاة 24 إيزيدي من داعش.. وإحباط محاولة اقتحام مقر حكومي
قال مصدر في قوات البيشمركة بشمال العراق، أنه قد وصل 24 إيزيديا جميعهم من النساء والأطفال، من المعتقلين لدى تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" إلى منطقة آمنة بقضاء سنجار شمالي العراق، تخضع لسيطرة البيشمركة.

قال مصدر في قوات البيشمركة بشمال العراق، أنه قد وصل 24 إيزيديا جميعهم من النساء والأطفال، من المعتقلين لدى تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” إلى منطقة آمنة بقضاء سنجار شمالي العراق، تخضع لسيطرة البيشمركة.

 

وأضاف- حسبما نقلت عنه الأناضول- أنه “مضى على وجودهم في معتقلات داعش أكثر من 6 اشهر، وتم نقلهم من مكان لآخر خلال هذه الفترة، إلا أنه رفض التوضيح فيما إذا كان الناجون قد فروا أو تم الإفراج عنهم وفق صفقة، مكتفيا بالقول: “أهم شيء أنهم وصلوا بسلام”.

 

جدير بالذكر أن تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” قد اجتاح قضاء سنجار الذي يقطنه أغلبية من الكرد الإيزيديين في 3 أغسطس الماضي، قبل أن تتمكن قوات البيشمركة المعززة بغطاء جوي من التحالف الدولي من تحرير الجزء الشمالي من قضاء سنجار وفك الحصار عن الآلاف من العوائل والمقاتلين الذين حوصروا بجبل سنجار في منتصف ديسمبر الماضي.

 

وبحسب تقارير صحفية، فإن تنظيم الدولة ارتكب جرائم بشعة، من قتل وخطف وسبي الالاف من الإيزيديين المدنيين، الذين يعيشون قري الموصل، ومنطقة جبال سنجار في العراق، ويقدر عددهم بنحو 600 ألف نسمة.

 

وفي سياق متصل، أعلن مصدر مسؤول في قيادة شرطة الأنبار، أن قوات الامن تمكنت فجر اليوم الثلاثاء، من إحباط أكبر عملية اقتحام للمجمع الحكومي في الرمادي من قبل تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”.

 

وأضاف أن تنظيم الدولة يقوم بحفر نفق يبدأ من منطقة الحوز المجاورة الى المجمع الحكومي، ووصل إلى700 متر لاستهداف المجمع الحكومي، مشيرًا إلى أن  قوات الأمن تمكنت من معالجة الموقف وتفجير النفق بالكامل، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من عناصر داعش لا يزالون تحت الأنقاض.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023