شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو والصور.. القصة الكاملة لانضمام عضو ٦ أبريل إلى داعش

بالفيديو والصور.. القصة الكاملة لانضمام عضو  ٦ أبريل  إلى داعش
نشر إسلام يكن، الشاب المصري المنضم لداعش، صورة تجمعه بشاب آخر مصحوبة بتعليق عبر حسابه على موقع تويتر "أحب أوجه رسالة لكل الصحفيين وغيرهم اللي كانوا بيحاولوا يتواصلوا مع أقرب صديق ليا في مصر محمود الغندور.. هو معي الآن".

البداية “حكم

محمود الغندور ذو الـ24 خريفًا تخرج في “مدرسة علاء الدين الخاصة” بحي الهرم، ثم تخرج في كلية الحقوق، وأعلن انضمامه لحركة شباب 6 إبريل.

عمل حكمًا لكرة القدم بالدرجة الثانية، ويعمل والده مدربًا لحراس المرمى، وعمه جمال الغندور أحد أشهر حكام مصر الدوليين.

ومغني راب

وعبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك نشر الغندور فيديو له من مجموعة فيديوهات لبرنامج موسيقي يقوم فيه على طريقة “كاريوكي” بأداء أغنية راب أجنبية.

 

 

وأعلن الغدور عبر حسابه على فيسبوك، براءته مما وصفه بـ”الجاهلية”، ليعلن أنه بدأ مرحلة جديدة من الالتزام، فابتعد عن الموسيقى والتمثيل.

السفر لسوريا “المرة الأولى

ارتبط الغندور بصديقة الداعشي إسلام يكن، حيث التقيا للمرة الأولى في إحدى صالات الألعاب الرياضية، بمدينة نصر، ثم اختفى الغندور والتحق بصديقه في سوريا عبر تركيا في أواخر 2013، لتقديم مساعدات للسوريين، ثم ظهرت صور للصديقين وهما يحملان السلاح، إلا أنه لم يمكث طويلا وعاد إلى مصر.

القبض عليه

بعد عودته من سوريا وتحديدًا في يونيو 2014 تم إلقاء القبض عليه بتهمة الانتماء إلى الإخوان، ثم خرج بكفالة في 23 من سبتمبر 2014.

وبعد أن خرج من محبسه أعلن الغندور على صفحته على موقع فيسبوك “الحمد لله الذي نجاني من القوم الظالمين.. إخلاء سبيل وأخيرًا مسكت الأسفلت يا بشر عقبال البراءة.. أخيرًا مسكت الأسفلت”.

 

السفر

وقبل نهاية العام الماضي بيومين، نشر «الغندور» على صفحته على فيسبوك، صورة تفيد بأنه في مدينة روما بإيطاليا، ليظهر من جديد في سوريا إلى جوار صديقه إسلام يكن.

تعليقه على ذبح المصريين في ليبيا

وآخر تعليق للغندور على الأوضاع في مصر، كان على ذبح المصريين في ليبيا بقوله “أحسن حاجه في موضع ذبح النصاري في ليبيا على يد أسود الدولة أن الجيش المصري رشق نفسه في الحوار.. تعالى ياعسل”.

تعليق أهل الغندور

تبرأ جمال الغندور من نجل شقيقه، كما صرحت إحدى قريباته لبرنامج “آخر النهار” أمس ” ده بتاع بنات وعمره ما كان بيصلي”.

رحلة الغندور في صورة

تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورة تضم تدوينات ومنشورات الغندور على صفحته خلال عام كامل ونيف، وقال أحد النشطاء “دفع النظام بالغندور خلال عام واحد إلى الالتحاق بداعش عبر سجنه،.. أود أن أقول للحكومة هناك الآلاف مثله في الانتظار”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023