شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حمدين صباحي.. زعيم كوكب “المتحولون”

حمدين صباحي.. زعيم كوكب “المتحولون”

حمدين عبدالعاطي عبدالمقصود صباحي وشهرته حمدين صباحي مواليد يوليو 1954، سياسي وبرلماني، رئيس سابق لحزب الكرامة، وعضو برلمان سابق ومرشح لرئاسة الجمهورية في انتخابات 2012.

“أثق بأن خيرت الشاطر يشعر بالفخر”.. بهذه الكلمات بدأ حمدين صباحي -رئيس حزب الكرامة حديثه في ندوة عقدتها لجنة الحريات بنقابة الصحفيين 28/ 3/ 2007م؛ لمناقشة اضطهاد النظام المصري للمعارضة وصحفها.

قال صباحي: إن الشاطر وإخوانه وأسرته جميعهم يشعرون بأنهم سينالون أجراً عظيماً على ما قاموا به؛ ووجَّه التحيةَ لزوجات وأسر معتقلي الإخوان وكل معتقلٍ شريفٍ في مصر؛ وتطرَّق إلى الوضع الحزبي المتردي في البلاد أيام مبارك.

كما شارك “صباحي “في ثورة 25 يناير لإسقاط المخلوع حسني مبارك.

وأكد حمدين صباحي أن التفكير في التحالف مع حزب الحرية والعدالة إبان ثورة 25 يناير ليس انتهازية سياسية لأن حزب الكرامة يسعي لتحقيق فكرة التحالف الديمقراطي وطالما أن أهدافهما مشتركة فلا مانع من تحالف القوي السياسية.

لكن للتحول علامات، ولا يوجد سقف للمصالح السياسية، فخرج حمدين صباحي معترضا على حكم الرئيس مرسي قائلاً إن 30 يونيو ثورة ما هي إلا امتداد لثورة 25 يناير.

على النقيض أيضا أكد حمدين صباحى عن عدم المشاركة في أى مظاهرات تشارك فيها جماعة الإخوان المسلمين وتحالف دعم الشرعية، موضحا أنه لا يعتبر جماعة الإخوان المسلمين شريكا في ثورة يناير.

واليوم خلال لقاء السيسي برؤساء الأحزاب قال إن الجيش لا يمكنه أن ينفذ مشروعات الدولة بمفرده، دون معاونة من الشركات المدنية، موضحا: “نحتاج إلى معاونة من الجميع، ومصر ستنهض بفضل الله، وسوف ترونها في القريب العاجل”، وداعب السيسى حمدين صباحى قائلا: “أستاذ حمدين، هو الجهد بيتعمل أثناء الانتخابات بس ولا إيه، كلنا يجب أن نجري على هذا الوطن ونضحي من أجله”.

وقال السيسى لحمدين صباحى: “أنا سعيد جداً بحضورك اليوم وسطنا، ووجودك معنا، وهنا رد عليه صباحى: “كلنا واحد”، ورفع يده تعبيرا عن التضامن.

 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020