شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التموين تتراجع عن قرارها حذف من يزيد دخلهم عن1500جنيهًا

التموين تتراجع عن قرارها حذف من يزيد دخلهم عن1500جنيهًا
في بيان لافت لها اليوم  تراجعت وزير التموين بحكومة الانقلاب الدكتور خالد حنفي عن قرارها السابق فيما يخص...

في بيان لافت لها اليوم  تراجعت وزير التموين بحكومة الانقلاب الدكتور خالد حنفي عن قرارها السابق فيما يخص سحب بطاقات التموين لمن يزيد دخلهم عن 1500جنيهًا .

 

القرار الذي نال انتقاداتٍ واسعة ولكن لم تبدِ الوزارة أي تراجع عنه لأكثر من عام حتى كان بيان التموين اليوم.

 

إذ  طالب تموين الانقلاب المواطنين بسرعة التقدم إلى مكاتب التموين التابعين لها لحذف الأشخاص غيرالمستحقين على البطاقات التموينية وهم المسافرون إلى الخارج لمدة تزيد عن ستة أشهر والوفيات منذ أكثر من 3 شهور والمكررين في أكثر من بطاقة تموينية لأسباب تتعلق بإجراءات الفصل الاجتماعي أو تغيير محل الإقامة ولا يزالون يصرفون من أماكنهم الأصلية.

 

وتابعت في بيانها الذي ورد لرصد نسخة منه أنه للاستفادة من فترة الإعفاء وهي حتى نهاية شهر مارس القادم من سداد فروق أسعار السلع التموينية المستحقة عليهم عن الأشخاص غير المستحقين في البطاقات التموينية

 

التموين تراجعت عن تصريحاتها السابقة وأشارت إلى أنه لن يتم حذف أي مواطن من البطاقات التموينية بسبب راتبه أو معاشه

 

 

وأكدت التموين أنه يتم حاليًا مراجعة بيانات المواليد التي تم تسجيلها وهي من عام 2006 حتى عام 2011 والتي بلغت أكثر من 6 ملايين مولود وذلك لعرضها على مجلس الوزراء لاعتمادها وتوفير الاعتمادات المالية لهم بداية من العام المالي الجديد 2015- 2016.

 

وأشارت  إلى أن شركات الكروت الذكية تقوم حاليًا بتحويل كافة البطاقات الورقية وهي عدة آلاف إلى بطاقات تموينية ذكية للتيسير على المواطنين لصرف مستحقاتهم التموينية ومخصصات وفارق نقاط الخبز

 

وفي نهاية 2013 صرح محمود دياب، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، بأنه سيتم سحب بطاقات التموين ممن يزيد مرتباتهم عن 1500 جنيهًا، و1200 جنيهًا لأصحاب المعاشات.

 

وأشار دياب خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "آخر النهار" على قناة "النهار" إلى أنه يتم حاليًا تجديد قاعدة البيانات من أجل عمل بطاقات تموينية للمستحقين للدعم، ووصل عدد البطاقات إلى 18 مليون و200 ألف بطاقة، لافتًا إلى أن 168 ألف مواطن طالبوا بإلغاء بطاقاتهم لأنهم ليسوا في حاجة إليها.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023