شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

20 فعالية ليلية بالمحافظات تنديدًا بحكم العسكر

20 فعالية ليلية بالمحافظات تنديدًا بحكم العسكر
واصل رافضو الانقلاب العسكري في محافظات مصر،  فعالياتهم الليلية، وذلك في إطار الحشد...
واصل رافضو الانقلاب العسكري في محافظات مصر،  فعالياتهم الليلية، وذلك في إطار الحشد لتظاهرات الـ 25 يناير القادم.
 
 
القاهرة:
 
قامت حركة شباب ضد الانقلاب في القاهرة، بتنظيم فاعلية مفاجئة بالقرب من ميدان رمسيس، مساء اليوم، وذلك في إطار الحشد ليوم 25 يناير تحت عنوان ‫"يناير من جديد"، فيما توجهت الفاعلية نحو منطقة وسط البلد، لتنتهي   بالقرب من دار القضاء العالي، وسط هتافات مناوئة لقضاء الانقلاب.
 
 
كما خرجت مسيرة حاشدة لرافضي حكم العسكر في "مدينة نصر" و"مصر الجديدة"، من أمام نادي الشمس، حمل المشاركون شارات رابعة، وأعلام مصر، مرددين هتافات مناوئة لحكم العسكر، كما حملوا صورًا للرئيس محمد مرسي، مطالبين بعودته.
 
 
وفي السياق ذاته، خرجت مسيرة أخرى من أمام أوسكار بجانب تفولي، ندد المتظاهرون فيها بالانقطاع المتكرر للمياه والكهرباء، مطالبين بإسقاط حكم العسكر، كما رددوا هتافات تنادي بالحرية والكرامة.
 
 
الجيزة:
 
نظم تحالف دعم الشرعية ورفض الانقلاب في الجيزة، مسيرة ليلية  بـ"كرداسة"، انطلقت عقب صلاة العشاء من مسجد قاسم، ندد المشاركون خلالها بالانقطاع المتكرر للتيار الكهربي، كما نددوا بالأوضاع الاقتصادية المتردية، التي آلت إليها مصر في ظل حكم العسكر، مطالبين بإسقاطه.
 
 
خرج أهالي وشباب قرية "ناهيا" في مسيرة حاشدة عقب صلاة العشاء من مسجد القنطرة، وذلك استجابةً لدعوة تحالف دعم الشرعية بناهيا، خرج الأهالي منددين وغاضبين على كثرة الحملات الغاشمة التي تشنها قوات الداخلية على القرية باستمرار وآخرها كان حصار القرية أمس بأكثر من خمس حملات، وهتف الشباب ضد العسكر ونظامه.
 
 
الفيوم:
 
نظم التحالف الوطني لدعم الشرعة  ورفض الانقلاب في "الفيوم"، مسيرة ليلية بمركز ابشواي، انطلقت من شارع الجمهورية بإبشواي، كما جابت المسيرة شوارع المدينة، ردد المشاركون الهتافات مناهضة للانقلاب وطالبوا بالإفراج عن المعتقلين.
 
 
الإسكندرية:
 
نظم تحالف دعم الشرعية ورفض الانقلاب في الإسكندرية، مسيرة ليلية حاشدة خرجت من أمام مول عمر المختار في منطقة العامرية، وجابت المسيرة عددًا من شوارع المنطقة، وسط هتافات منددة بغلاء الأسعار، وأخرى رافضة لفشل حكومة الانقلاب في حل الأزمات الاقتصادية.
 
 
بورسعيد:
 
نظم شباب "أولتراس ربعاوي" في بورسعيد مسيرة رافضة للانقلاب، خرجت من أمام مسجد حمدي في منطقة قشلاق السواحل بحي "المناخ"، تنديدًا بتحويل 11 من أبناء المحافظة للمحاكمات العسكرية، ورفضًا للانتهاكات الممارسة بحق المعتقلين، مطالبين بحريتهم.
 
الإسماعيلية:
 
نظم عددٌ من عمال منطقة التل الكبير بمحافظة الإسماعيلية وقفة ليلية منددة بالانقلاب العسكري،  ومحاربته لطبقة العاملين، كما انتقد المشاركون فى الوقفة مايعرف بتحالف كمال الجنزوري، واعتبروا عودة  لنظام مبارك القديم، كما حملوا لافتات كُتب عليها: "فين الحد الأدنى ياحكومة"، "أنا عامل مطحون"، "الأسعار نار".
 
 
كما نظم رافضو الانقلاب العسكري وقفة احتجاجية أخرى في منطقة "فايد"، حمل المشاركون فيعا هتافات مناهضة للانقلاب العسكري، وأخرى تندد بالانتهاكات الممارسة بحق المعتقلين في سجون العسكر، مطالبين بحريتهم.
 
 
الغربية:
 
نظمت حركة شباب ضد الانقلاب في مدينة "المحلة الكبرى" بالغربية، وقفة احتجاجية في تقاطع شكري القوتلي مع شارع البحر، وذلك على بعد أمتار قليلة من قسم شرطة أول المحلة الكبرى، ندد المشاركون باعتقال زملائهم، كما نددوا بممارسات داخلية الانقلاب.
 
 
وفي مدينة ‫"‏قطور"، نظم الأهالي مسيرة حاشدة، خرجت في تحدٍ واضحٍ لقوات أمن الانقلاب المنتشرة بالمدينة، فيما ردد المشاركون هتافات مناوئة لحكم العسكر، وأخرى تطالب بمحاكمة قادته، وأكد المشاركون على استمرار التظاهرات السلمية حتى إسقاط الانقلاب.
 
 
نظم "أولتراس نهضاوي"، مسير ليلية حاشدة في مدينة "طنطا"، شارك فيها عدد من الحركات الشبابية والثورية والنسائية، ردد المشاركون هتافات: "حي حي .. 25 جي"، "ياللي بتسأل إحنا مين .. إحنا شباب 25.. رجعنالكم ومش خايفين"، كما دعوا للتظاهر في ذكرى يناير القادم.
 
 
المنوفية:
 
خرجت مسيرة حاشدة لتحالف دعم الشرعية ورفض الانقلاب في مدينة "السادات" بالمنوفية، وذلك ضمن فعاليات أسبوع  "معًا نثور"، خرجت المسيرة من مدخل سوق المنطقة الرابعة، ليندد المشاركون باعتداء داخلية الانقلاب بالتعاون مع البلطجية على التظاهرات السلمية لرافضي الانقلاب.
 
 
كفرالشيخ:
 
نظم رافضو الانقلاب العسكري في "كفرالشيخ"، فعاليات يوم من رابعة في "بلطيم"، تخلل الليلة الأناشيد الثورية، والهتافات الحماسية، كما دعى المشاركون الأهالي المشاركة في تظاهرات 25يناير، كما حمل المشاركون شارات رابعة، وأعلام مصر.
 
 
البحيرة:
 
تظاهر رافضو الانقلاب في مدينة أبو المطامير، مساء اليوم الخميس، بمسيرةٍ ليلية حاشدة رافضة للانقلاب، وتنديدًا بجرائم العسكر، ضمن فعاليات "معًا نكمل ثورتنا"، ردد المشاركون في المسيرة هتافات منددة بسوء الأوضاع المعيشية، كما رفعوا شارات ورايات رابعة، ولافتات تدعو للزحف يوم 25 يناير القادم.
 
 
كما خرجت مسيرة ليلية في "كفر الدوار" انطلقت فعالياتها عقب صلاة العشاء من مسجد عمر بن الخطاب بحب طلعت حرب، ندد المشاركون فيها بالأحكام القضائية بحق رافضي الانقلاب، مرددين هتافات مناوئة لقضاء الانقلاب، ونددوا كذلك بمحاكمة المدنيين عسكريًا.
 
 
الشرقية:
 
نظم عدد من أهالي قرية "سندنهور" التابعة لمركز بلبيس  في الشرقية، مسيرة ليلية جابت شوارع القرية، ندد المشاركون بأزمات نقص أنابيب الغاز وغلاء أسعارها، كما رددوا هتافات: "والله زمان وبعودة.. فين أنابيب باسم عودة".
 
 
وخرجت مسيرة في مركز "الإبراهيمية" بقرية كفور نجم، وذلك تنديدًا بالانقلاب العسكري، وللمطالبة بالإفراج عن المعتقلين في سجون العسكر، والقصاص لدماء الشهداء،  وأكد المتظاهرون على استمرار الحراك الثوري حتى إسقاط الانقلاب.
 
 
كما نظمت حركة "شباب ضد الانقلاب" بالتعاون مع شباب "أولتراس نهضاوي" بمدينة "القرين"، مسيرة ليلية خرجت من أمام منزل الشهيد سهيل الصادق، وجابت شوارع المدينة، وسط هتافات مطالبة بالقصاص، وأخرى مؤكدة على استمرار الحراك الثوري، حتى تحقيق مطالبهم.
 
 
وفي "منيا القمح"، نظم عدد من شباب المدينة مسيرة خرجت من أمام السينما، مرورًا بشارع ميامي، وسط مشاركة لشباب "أولتراس نهضاوي"، ندد المشاركون بقمع داخلية الانقلاب، كما رددوا هتافات منددة بالانقطاع المتكرر للتيار الكهربي، وانتهت المسيرة أمام ترب النصارى.
 
 
 
القاهرة:
 
الجيزة:
 
 
الفيوم:
 
 
الإسكندرية:
 
 
بورسعيد:
 
 
الإسماعيلية:
 
 
الغربية:
 
 
المنوفية:
 
 
كفرالشيخ:
 
 
البحيرة:
 
 
الشرقية:
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023