شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إسكان الانقلاب:المرحلة الثانية من” بيت الوطن” فبراير المقبل

إسكان الانقلاب:المرحلة الثانية من” بيت الوطن” فبراير المقبل
قالت وزارة الإسكان بحكومة الانقلاب إنه تقرر منح  الحاجزين في مشروع الإسكان المتوسط " دار مصر"، ممن لن تصبهم قرعة...

قالت وزارة الإسكان بحكومة الانقلاب إنه تقرر منح  الحاجزين في مشروع الإسكان المتوسط " دار مصر"، ممن لن تصبهم قرعة المرحلة الأولى، عند إجرائها نهاية الشهر الجاري، وحدات في المرحلة الثانية، حال عدم سحب الحاجزين للمقدمات التي سددوها في بنك التعمير والإسكان، وحال توفر وحدات في المدينة نفسها في المرحلة التالية.

 

وأشارت وزارة الإسكان في بيان لها تلقت رصد نسخة منه، إلى أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تعكف حاليًا على دراسة رغبات الحاجزين في المرحلة الأولى، لتعزيزها في الثانية، وعدم تكرار المساحات التي لم يرغب فيها المواطنون في بعض المدن.

 

وأعلنت الإسكان عن طرح المرحلة الثانية من مشروع بيت الوطن، للمصريين في الخارج، بالدولار، بداية الشهر المقبل، في عدد من المدن الجديدة، بعد عرضها على مجلس الوزراء.

 

واعترفت إسكان الانقلاب بأخطائها في مشروع دار مصر بقولها إنها أخطأت عندما طرحت عددًا كبيرًا من وحدات المشروع قاربت نسبة الـ 40 % منه في مدينة واحدة هي 6 أكتوبر،  مؤكدة أن المرحلة الأولى علمت الوزارة "اتجاه السوق"، والذي سيكون الفيصل في المراحل التالية.

 

وأشار الوزير إلى أن المرحلة الثانية ستشمل مدن الشيخ زايد، وبرج العرب والمنيا الجديدة، والقاهرة الجديدة وفقًا لطلبات المواطنين.

 

وأضافت الإسكان أن المرحلة  الثانية من مشروع "بيت الوطن" للمصريين في الخارج، ستشمل مدن القاهرة الجديدة ودمياط الجديدة والشيخ زايد وبدر، موضحًا أنه بطرح أراض في مدينة الشيخ زايد في هذا المشروع ووحدات في المدينة نفسها، في مشروع دار مصر، ستكون المدينة انتهت بالكامل، أمام المواطنين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023