شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد التراجع عن العلاوة.. القطاع الخاص: تصريحات لوزيرة غير مسئولة

بعد التراجع عن العلاوة.. القطاع الخاص: تصريحات لوزيرة غير مسئولة
رفض شعبان خليفة رئيس النقابة العامة لعمال القطاع الخاص تصريحات وزيرة القوى العاملة والهجرة بحكومة الانقلاب، ناهد...

رفض شعبان خليفة رئيس النقابة العامة لعمال القطاع الخاص تصريحات وزيرة القوى العاملة والهجرة بحكومة الانقلاب، ناهد العشري، بأن قرار علاوة القطاع الخاص الذى صدر من الوزارة قبل أسابيع قليلة غير ملزم لمؤسسات أصحاب الأعمال التي لم توقع عليه.

وقال خليفة في تصريحات صحفية مساء اليوم الاثنين أن تصريحات الوزيرة تدل على تناقضها مع القرار الذي أصدرته والذي تدخل فيه رئيس الوزراء شخصيًا بعد مطالبته بالتدخل من قبل العمال، نتيجة عدم قدرة الوزيرة على إنهاء أزمة العلاوة منذ شهر يوليو الماضي وحتى شهر ديسمبر.

وأضاف خليفة في بيان تلقت رصد نسخة منه، أن تصريحات الوزيرة غير مسئولة وتصب في مجاملة رجال الأعمال الذين هاجموها كثير بعد صدور قرار العلاوة وتعد ظلمًا للعمال الذين ينتظرون العلاوة بفارغ الصبر لتعويض الإرتفاع الجنوني والمستمر في أسعار السلع الأساسية.

وطالب خليفة رئيس وزراء الانقلاب المهندس إبراهيم محلب بالتدخل لوقف تصريحات الوزيرة المجاملة لرجال الأعمال ، خاصة وأنها ستؤدي لغضب العمال.

 

وكانت وزير القوي العاملة بحكومة الانقلاب، قررت صرف علاوة 100جنية للعاملين بالقطاع الخاص ثم عادت الوزارة وأصدرت بيانًا نشرته رصد قالت فيه إن القرار غير ملزم للقطاع الخاص بدعوي أن الظروف المالية لبعض المصانع والشركات لا تتحمل تلك العلاوة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023