شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

باحث: دعوات “الجعارة” تدعو لخلق انحلال مجتمعي

باحث: دعوات “الجعارة” تدعو لخلق انحلال مجتمعي
انتقد محمد طه، الباحث الاجتماعي، ما طالبت به الكاتبة الصحفية، سحر الجعارة، بأن يكون للزوج (صديقة) والزوجة (صديق)، والذي...

انتقد محمد طه، الباحث الاجتماعي، ما طالبت به الكاتبة الصحفية، سحر الجعارة، بأن يكون للزوج (صديقة) والزوجة (صديق)، والذي يحتاج لدرجة كبيرة من الثقة والتحضر في المجتمع.
وأكد أن تلك الدعوات التي يطلقها البعض بهذا المفهوم تدعو للانحلال في المجتمع، وهي أشبه بمن يدس بالسم في العسل، لأنها في ظاهرها وكأن الأمر عاديا كـ"صداقة"، ولكنها تحمل في طياتها أشياء كثيرة محرمة- حسب قوله.

 

وأضاف- في تصريح خاص لشبكة "رصد"- أن ما تتحدث عنه الكاتبة من تحضر وثقة، بين الزوج والزوجة لا يأتي بهذه الطريقة، لافتا إلى أنه كان من الأجدر بها أن تتحدث عن الثقافة التي ترتقي بمستوى العلاقة بين الزوجة والزوجة، وبوعي كل منها، لاحتياجات الآخر، متفهما لمتطلباته، مما يغنيه عن الحديث مع غيره.

 

 وأشار "طه" إلى أن مثل هذه الدعوات التي دعت لها "الجعارة" كثرت وقت أن تحلل الجميع من القيود، وغاب الإسلاميون عن المشهد، فاستطاع غيرهم تصدير الآراء السلبية، التي قد تحدث خللا في المجتمع، مشيرا إلى أن الكثير ممن ليس لديه وازع ديني ولا خبرة بالواقع قد ينجر وراء هذه الآراء.

وكانت الكاتبة الصحفية، سحر الجعارة، قد طالبت – خلال لقائها على فضائية "أون تى فى"- بأن يكون المجتمع المصري، على درجة من الثقة والتحضر، ليتخذ الزوج صديقة، والزوجة صديق، يكون التعامل بينهما على أساس الإنسانية.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023