شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إيران تنفي تنفيذ ضربات جوية ضد تنظيم “الدولة” في العراق

إيران تنفي تنفيذ ضربات جوية ضد تنظيم “الدولة” في العراق
أكد مسؤول إيراني، طلب عدم الكشف عن اسمه، اليوم، أن بلاده لم تنفذ او تشارك في أي ضربات جوية، ضد أهداف تنظيم...

أكد مسؤول إيراني، طلب عدم الكشف عن اسمه، اليوم، أن بلاده لم تنفذ او تشارك في أي ضربات جوية، ضد أهداف تنظيم "الدولة الإسلامية" في العراق.

 

وأشار إلى أن أي تعاون بشأن هذه الغارات مع أمريكا مستبعد أيضا تماما بالنسبة لإيران، حيث نفى بذلك ما أعلنته وزارة الدفاع الأمريكية عن رصدها لضربات جوية إيرانية محتملة ضد مواقع "تنظيم الدولة" في شرق العراق.

 

جدير بالذكر أن مسؤولا أمريكيا ذكر أمس الثلاثاء، أن إيران نفذت ضربات جوية ضد عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" في العراق.

 

وفي سياق متصل، كان الجنرال مسعود جزائري، مساعد الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، قد نفى أمس الثلاثاء، نبأ تعاون بلاده مع التحالف الدولي في قصف مواقع تنظيم الدولة"، مؤكدًا- لوكالة أنباء "فارس" الإيرانية- أن بلاده تعتبر أمريكا السبب في اضطرابات ومشاكل العراق وكذلك الأعمال المسلحة لتنظيم الدولة.

 

وأكد "جزائري" أن الشعب العراقي يقف اليوم إلى جانب الحكومة والجيش وقوات الحشد الشعبي في جبهة واسعة في الحرب ضد الأجانب والإرهابيين، حيث حققوا الكثير من النجاحات.

 

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاجون) جون كيربي- في تصريحات صحفية، أمس الثلاثاء- أنهم لديهم مؤشرات على أن إيران قد نفذت تلك المهام في الأيام الأخيرة في شرق العراق، مضيفا أن تلك الضربات لم تتم بالتنسيق مع الولايات المتحدة وربما تكون تلك هي المرة الأولى التي تشن فيها إيران هجمات بطائرات لضرب أهداف لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق.

 

وأشار إلى أن الولايات المتحدة لن تتخذ موقفا بشأن تلك الطلعات الجوية، لأن المجال الجوي للعراق والأمر يرجع لها، مطالبا بأن "يفعلوا تلك الامور ضمن فكرة عدم إشعال مزيد من التوترات الطائفية داخل العراق".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023