شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بني سويف تشارك بجمعة “قوتنا في وحدتنا” بـ 8 فعاليات

بني سويف تشارك بجمعة “قوتنا في وحدتنا” بـ 8 فعاليات
    نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب ببنى سويف، عدة فاعليات مناهضة لحكم العسكر، ضمن فعاليات...
 
 
نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب ببنى سويف، عدة فاعليات مناهضة لحكم العسكر، ضمن فعاليات جمعة "قوتنا في وحدتنا".
 
ففى مركز "ناصر"، خرجت ثلاث فاعليات ففى المركز ذاته خرجت مسيرة حاشدة من مسجد "المسيدي" وجابت عددًا من أحياء وشوارع المدينة وسط هتافات تندد بالانقلاب العسكري.
 
وفى قرية "أشمنت" خرجت مسيرة حاشدة من حى الجسر من مسجد التقوى، طافت الفاعلية شوارع القرية مروروًا بمنازل المعتقلين، والذى بلغ عددهم بالقرية إلى 7 معتقلين، كما ندد المشاركون بحملات الاعتقال التي تستهدف المعارضين بشكلٍ يومي.
 
كما خرجت مسيرة في قرية "بهبشين"، عقب صلاة الجمعة، وأكدوا علي مشاركتهم في فعاليات "انتفاضة الشباب المسلم"، في الـ 28 من نوفمبر الجاري.
 
كما خرج أهالي مركز "الواسطي" بثلاث فاعليات، ففى قرية "الميمون" الواقعة شمال بني  سويف، خرجت مسيرة مناهضة للانقلاب العسكري من مسجد الشيخ مبارك، حمل المشاركون لافتات كتب عليها: "القوة في الوحدة"، "للحق قوة تحميه".
 
وفى قرية "بني حدير" التابعة  لمركز الواسطي، خرجت مسيرة من مسجد النور، لتطوف شوارع القرية، وسط هتافات مناوئة لداخلية الانقلاب، وأخرى مطالبة بمحاكمة قادة الانقلاب العسكري.
 
 
كما شارك أهالي قرية  "ميدوم" بجمعة "قوتنا في وحدتنا" بمسيرة حاشدة، ندد المشاركون فيها بتردي الأوضاع الاقتصادية، وغلاء الأسعار، كما طالبوا بإسقاط الانقلاب.
 
 
وفي نفس السياق، نظم أهالي قرية "الضباعنة" التابعة لمركز ببا بجنوب بني سويف، مسيرة أخرى، حمل المشاركون فيها شارات رابعة، كما نددوا بالأحكام القضائية بحق رافضي الانقلاب، وطالبوا بالإفراج عن كافة المعتقلين.
 
كما خرجت مسيرة بالدراجات البخارية بمركز "الفشن"، بدأت المسيرة من شرق الفشن، اتجاهًا إلى قرى "اقفهص" و"الكنيسة"، ولاقت المسيرة تفاعلًا ملحوظًا من الأهالي.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023