شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“حراك”: ما تعرض له طارق الغندور “جريمة قتل عمد”

“حراك”: ما تعرض له طارق الغندور “جريمة قتل عمد”
أكد الائتلاف الثوري للحركات المهنية "حراك"، أن ما تعرض له الدكتور طارق الغندور، أستاذ الجلدية في...

أكد الائتلاف الثوري للحركات المهنية "حراك"، أن ما تعرض له الدكتور طارق الغندور، أستاذ الجلدية في كلية طب جامعة شمس، من إهمال طبي، ورفض سلطات الانقلاب نقله للمستشفى، رغم تدهور حالته الصحية؛ "جريمة قتل عمد".

 

وحمل الائتلاف في بيان عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" الأجهزة الأمنية، والنظام العسكري كامل المسئولية، مطالبًا بمحاسبة كافة الأجهزة المسئولة عن وفاة الغندور.

 

كما طالب "عموم الأطباء وأساتذة الجامعة والمهنيين والطلاب الأحرار، ألا يسمحوا بمرور هذه الجريمة مرور الكرام، وأن يقفوا وقفات مزلزلة تنديدًا بجرائم النظام القمعي غير الإنسانية ضد المعتقلين في السجون، وأن يجعلوا من هذا الحدث نقطة فاصلة ورادعة للنظام القمعي، في تعامله غير الإنساني مع المعتقلين".

 

يذكر أن الدكتور طارق الغندور، أستاذ الجلدية في كلية طب جامعة شمس، معتقل منذ 18 ديسمبر الماضي، وحكم عليه بـ 5 سنوات لمناهضته الانقلاب العسكري.

 

وكان أحد رموز وقيادات المستشفى الميداني بميدان التحرير في ثورة 25 يناير، وكان مشهور بمهارته الطبية، ولا يتأخر عن علاج غير القادرين بمنتهى الاهتمام والتواضع، وزوجته هي الطبيبة إيمان حسين شحاته، أستاذ الميكروبيولوجيا في كلية طب عين شمس، وابنته الكبري طالبة بكلية طب عين شمس، وأصغر أبنائه في الصف الثاني الابتدائي.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023