شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حوثيون يختطفون أحد قادة الحراك التهامي بالحديدة

حوثيون يختطفون أحد قادة الحراك التهامي بالحديدة
  اختطف مسلحون تابعون لجماعة أنصار الله المعروفة إعلاميًا بـ"الحوثي"، مساء...

 

اختطف مسلحون تابعون لجماعة أنصار الله المعروفة إعلاميًا بـ"الحوثي"، مساء اليوم الإثنين، القيادي بالحراك التهامي المناهض للجماعة بمحافظة الحديدة، غربي اليمن، بحسب مصدر بالحراك.
 
وقال المصدر، للأناضول، مفضلاً عدم نشر اسمه، إن "ثمانية مسلحين من جماعة الحوثي انتظروا عبدالرحمن مكرم أحد قادة الحراك عقب خروجه من أحد الاجتماعات ثم قاموا باختطافه".
 
وأضاف المصدر: "مكرم كان خارجًا من اجتماع موسّع لقيادة الحراك ناقشوا خلاله كيفية مواجهة الحوثيين وإخراجهم من المدينة التي يسيطرون على مواقع حكومية فيها منذ أيام".
 
وأشار المصدر إلى أن "الحوثيين أخذوا مكرم على متن سيارة وذهبوا به إلى مقرهم في الحي التجاري وهو عبارة عن منزل لمحافظ صعدة (المعقل الرئيسي للجماعة)، فارس مناع، الذي يُعتبر مواليًا لهم".
 
المصدر ذاته أكد أن "الحوثيين دفعوا بتعزيزات عسكرية إلى قلعة الكورنيش التاريخية (الواقعة على الشريط الساحلي) والذي يقع أمامها ساحة اعتصام الحراك التهامي؛ تحسبًا لأي رد فعل من قبله على اختطاف أحد قياداته".
 
ولفت  إلى وجود حالة من التوتر وسط أنصار الحراك الذي يدرس اتخاذ موقف بعد هذا التصعيد الأخير، دون أن يوضح طبيعته.
 
وخلال الأيام القليلة الماضية، سيطر مسلحون موالون لجماعة "أنصار الله"، على عدة مناطق استراتيجية بمحافظة الحُدَيْدة، المطلة على ساحل البحر الأحمر، غربي اليمن، بينها المطار المدني والعسكري، والميناء الرئيسي.
 
ومنذ أيام بدأ مسلحو جماعة الحوثي الدخول إلى محافظات ومدن يمنية والسيطرة على مقرات حكومية، وإقامة نقاط تفتيش، خلافا للعاصمة صنعاء التي أحكموا السيطرة عليها في 21 سبتمبر الماضي.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023