شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البورصة توقف التداول على اسهم أوراسكوم وتربح5.8مليارجنية بالمنتصف

البورصة توقف التداول على اسهم أوراسكوم وتربح5.8مليارجنية بالمنتصف
قالت إدارة البورصة المصرية أنها قررت  إيقاف التداول على اسهم أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة وشركة...

قالت إدارة البورصة المصرية أنها قررت  إيقاف التداول على اسهم أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة وشركة الاسكندرية لتداول الحاويات والبضائع اعتبارا من جلسة تداولات اليوم الأربعاء لحين الرد على استفسارات البورصة.

 

وكانت تقارير صحافية أعلنت أن شركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا وافقت على التنازل عن ترخيص توريد خدمات الكابلات البحرية في السوق المصرية عبر كابل مينا المالكة له مقابل تشغيل الكابل المعطل، نتيجة تعثر الحصول على الموافقات اللازمة للحفر من جهات سيادية منذ مطلع 2012.

 

وأضافت أنه تم التنازل منذ شهرين عبر استحداث بند يلزم اوراسكوم بعدم منافسة الشركة المصرية للاتصالات على توريد خدمات الكابلات البحرية بمصر وذلك فى الاتفاقية الموقعة بين الطرفين يناير الماضى والتى اتاحت ل OTMTاستكمال مد مينا على كابلات المصرية للتغلب على عقبة الموافقات الامنية الخاصة بالحفر.

وكانت البورصة قد اصلت أدائها الجيد المسجل منذ بداية جلسة اليوم الأربعاء لتربح بمنتصف التعاملات 5.8 مليار جنيه مدعومة بمشتريات المستثمرين العرب والأجانب.

 

وارتفع المؤشر الرئيسي للسوق"EGX30" الذي يقيس أداء أنشط 30 شركة في السوق بنسبة بلغت 2.26% ليصل عند مستوى 8942.32 نقطة ثم مؤشر الأسهم المتوسطة والصغيرة"EGX70" بنسبة مكاسب بلغت 1.54% ليصل عند مستوى 606.16 نقطة ثم مؤشر"EGX100" الأوسع انتشارا بنسبة مكاسب بلغت 1.61% ليصل عند مستوى 1095.89 نقطة.

 

ووصل رأس المال السوقي الإجمالي للأسهم المقيدة داخل السوق عند 500,187 مليار جنيه مقابل 494,361 مليار جنيه في نهاية الجلسة السابقة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023