شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اليوم.. استئناف محاكمة 36 من “وايت نايتس” في أحداث شبرا

اليوم.. استئناف محاكمة 36 من “وايت نايتس” في أحداث شبرا
تنظر محكمة جنح روض الفرج، اليوم، محاكمة 36 من جمهور نادي الزمالك "وايت نايتس"، بتهمة قطع الطريق أثناء...

تنظر محكمة جنح روض الفرج، اليوم، محاكمة 36 من جمهور نادي الزمالك "وايت نايتس"، بتهمة قطع الطريق أثناء التظاهر بمنطقة "دوران شبرا" في نهاية أغسطس الماضي.

 

ووجهت نيابة شمال القاهرة إلى المعتقلين تهم؛ "تنظيم مسيرة بدون تصريح، والاعتداء على المواطنين وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة، وقطع الطريق وحيازة أسلحة نارية بمنطقة شبرا"، كما قررت النيابة إحالتهم إلى محكمة الجنح.

 

وكان عدد من أعضاء أولتراس زملكاوي "الوايت نايتس" تجمعوا في محيط دوران شبرا ، استعدادًا للانطلاق بمسيرة إلى دار القضاء العالى للتنديد بقتل أحد أعضاء الأولتراس، وهو "عمرو حسين" ، وقاموا بتوزيع منشورات تؤكد تورط مجلس إدارة الزمالك ووزارة الداخلية في قتله.

 

واعتدت قوات أمن الانقلاب على المسيرة بقنابل الغاز ورصاصات الخرطوش، وقامت بفض المسيرة، واعتقال أكثر من 130 من المشاركين فيها.

 

وكانت نيابة شمال القاهرة الكلية، برئاسة المستشار وائل حسين، المحامي العام الأول لشمال القاهرة، قررت حبس 36 من أعضاء "وايت نايتس" 15 يوماً على ذمة التحقيقات، وذلك بعد ورود محضر تحريات المباحث حول واقعة تنظيم مسيرة بدون تصريح بشبرا.

 

ونظم عدد من أهالي أعضاء رابطة مشجعي نادى الزمالك "وايت نايتس" والمعتقلين على ذمة القضية وقفة احتجاجية أمام مكتب النائب العام الانقلابي المستشار هشام بركات، في دار القضاء العالي بمنطقة وسط البلد، الأسبوع الماضي للمطالبة بالإفراج عن أبنائهم المعتقلين.

 

كان المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، تقدم ببلاغ للنائب العام الانقلابي المستشار هشام بركات، طالب فيه بحبس وإلغاء روابط الأندية واعتبارهم منظمات ارهابية.

 

وفي المقابل رد عليه "أولتراس وايت نايتس"، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، صورًا لمستنداتٍ رسمية صادرة عن هيئة التفتيش القضائي منذ ما يزيد عن 30 عامًا إلى المجلس الأعلي للهيئات القضائية ضد "مرتضى منصور"، رئيس نادي الزمالك الحالي،  توصي بعزله من القضاء، لأنه "فاقد للصلاحية والأهلية ويعاني من أمراض نفسية وسوء أخلاقي".

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023