شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

زلزال يضرب إندونسيا بقوة 5.1 ريختر

زلزال يضرب إندونسيا بقوة 5.1 ريختر
أفادت وكالة الأرصاد الجوية الأندونيسية، اليوم الخميس، أن زلزالا بقوة (5.1) درجة على مقياس ريختر، ضرب جزيرة جاوة الشرقية في...

أفادت وكالة الأرصاد الجوية الأندونيسية، اليوم الخميس، أن زلزالا بقوة (5.1) درجة على مقياس ريختر، ضرب جزيرة جاوة الشرقية في إندونيسيا.
واوضحت الوكالة، أن مركز الزلزال كان على بعد (83) كيلو متر شرق مدينة "باكيتان"، مشيرة إلى عدم وقوع جرحى أو قتلى، وفقًا لمعلومات أولية، مضيفة أن سكان إقليم "يوغياكارتا" اضطروا للنزول إلى الشوارع، والأزقة من شدة الهزة.
وتقع إندونيسيا في "حلقة النار"، وهي منحنى في المحيط الهادئ، يمتد من نيوزلندا على طول الحافة الشرقية من آسيا، حتى آلاسكا في الشمال، وعلى طول ساحل القارتين الأمريكتيتن في الجنوب.
وتحوي حلقة النار نحو (75%) من البراكين، والزلازل النشطة، وكان زلزال قوته (6.1) درجة ضرب جزيرة سومطرة في (2)  يوليو (2013)، وأسفر عن مقتل (35) شخصًا، وجرح (276) آخرين، فضلًا عن تدمير وإصابة (4300) منزل بخسائر.
يذكر أن أندونيسيا تعرضت لموجات تسونامي وصل ارتفاعها إلى (15) متراً، عام 2004، إثر زلزال بقوة (9.3) درجات على مقياس ريختر في مياه المحيط الهندي، تسببت بمقتل نحو (230) ألف شخص في (14) دولة على ساحل المحيط، في كارثة وصفت بالأعظم في التاريخ الحديث



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023