شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عاجل|وفاة القيادي بجماعة الإخوان المسلمين”لاشين أبوشنب”

عاجل|وفاة القيادي بجماعة الإخوان المسلمين”لاشين أبوشنب”
توفي الشيخ "لاشين أبو شنب"، القيادي بجماعة الإخوان المسلمين، وعضو مكتب الإرشاد،  عن عمرٍ يناهز الـ 90 عامًا .

توفي الشيخ "لاشين أبو شنب"، القيادي بجماعة الإخوان المسلمين، وعضو مكتب الإرشاد،  عن عمرٍ يناهز الـ 90 عامًا .

 يذكر أن "أبوشنب" مصاب بالشلل، ومطارد من قبل قوات أمن الانقلاب، حيث تم اقتحام منزله أكثر من مره لاعتقاله.

 

التحق الشيخ لاشين بالأزهر لحفظه القرأن الكريم، وكان رئيس اللجنة التنفيذية لمعهد شبين الكوم الدينى الخاصة بمساندة شيخ الأزهر الشيخ مصطفى المراغي، ومسئول الجوالة في كلية دار العلوم خلال أربع سنوات، وكذلك عضو النظام الخاص وشارك في الأعمال الفدائية في القنال 1951م، كما شارك في الإعداد وجمع الأسلحة في حرب فلسطين 1948م. اعتقل أكثر من مرة فقد اعتقل أيام الملك فاروق لمدة ثلاثة أشهر واعتقل في أحداث سبتمبر 1981 وفى 1995.

 

سافر إلى السعودية للعمل في جامعة الإمام محمد بن سعود لمدة خمس سنوات. عمل في حقل التدريس وتدرج في مناصب التربية والتعليم حتى وصل إلى مدير عام إدارة بعدها أحيل للمعاش على سن 65 سنة. اخذ المدرس المثالى في وزارة التربية والتعليم على مستوى الجمهورية وزار أمريكا أكثر من 7 مرات وفرنسا مرتين وإنجلترا والنمسا وألبانيا وكرواتيا واليونان مرة وألمانيا وتركيا مرتين وكل الأقطار العربية. مارس الخطابة وكان يمارسها وهو في المدرسة الإلزامية.

 

هو لاشين على عبد الله لاشين أبوشنب وشهرته لاشين أبو شنب من مواليد 25 يونيو 1927م في شبين الكوم، محافظة المنوفية.توفت زوجته سنة 2010م. له سبعة، 4 بنات، وولدان، وخمسة وعشرين حفيدًا.

وأيضًاعضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين، أستاذ اللغة العربية تعلم في الأزهر الشريف وتخرج في كلية دار العلوم جامعة القاهرة عام 1953، عمل أستاذا للغة العربية في الكويت وفي السعودية بجامعة محمد بن سعود، التحق ب(الإخوان المسلمين) عام 1941م.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023