شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“النصرة” تخلي مراكزها بإدلب لتفادي غارات التحالف الدولى

“النصرة” تخلي مراكزها بإدلب لتفادي غارات التحالف الدولى
أعلنت جبهة النصرة، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأربعاء، أنها أخلت مراكزها في محافظة إدلب، شمال غرب سوريا،...

أعلنت جبهة النصرة، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأربعاء، أنها أخلت مراكزها في محافظة إدلب، شمال غرب سوريا، تزامنًا مع بدء التحالف الدولي، الذي تقوده أمريكا، عمليات قصف ما قالت إنها معاقل لتنظيم "الدولة الإسلامية".

 

وبحسب "أ.ف.ب"، أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، في بيان له اليوم، إن "آلاف العناصر من جبهة النصرة وحركة أحرار الشام الإسلامية، أخلوا مراكزهم في محافظة إدلب".

 

وأشار البيان إلى أن الحركة طلبت من عناصرها "إخلاء المقرات والورشات والمعسكرات"، و"إخطار المدنيين المتواجدين بالقرب من المقرات بالابتعاد عنها".

 

وكانت الولايات المتحدة، أعلنت أنها قصفت و"قضت" على مجموعة صغيرة تعرف باسم "جماعة خراسان"، تتألف من عناصر سابقين من تنظيم القاعدة، كانت تستعد لشن هجمات في دول غربية.

 

وأشارت وزارة الدفاع الأمريكية إلى أن هذه المجموعة على صلة بجبهة النصرة، إلا أن المرصد السوري، وناشطين، قالوا إن القصف الذي شنه التحالف، استهدف مواقع لجبهة النصرة الذي ظهرت في سوريا منذ عام 2012، ما أدى إلى مقتل 50 من عناصرها فجر الثلاثاء.

 

وبدأت الولايات المتحدة وخمسة دول عربية حليفة لها, شن ضربات جوية وقصف صاروخي منذ فجر الثلاثاء على أهداف لتنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا، للمرة الأولى منذ اندلاع النزاع السوري قبل أكثر من ثلاثة أعوام.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023