شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القمامة تملأ شوارع نبروه في الدقهلية وسط تجاهل المسئولين

القمامة تملأ شوارع نبروه في الدقهلية وسط تجاهل المسئولين
سادت حالة من الغضب بين مواطني مدينة نبروة في محاظة الدقهلية، بسبب القمامة التي تملأ شوارع المدينة، الأمر...

سادت حالة من الغضب بين مواطني مدينة نبروة في محاظة الدقهلية، بسبب القمامة التي تملأ شوارع المدينة، الأمر الذي يتسبب في انبعاث الروائح الكريهة، وانتشار الحشرات والقوارض.

 

الأمر الذي أضحى بأن أصبحت الروائح الكريهة والذباب، لا يغادرون معظم بيوت قرى مدينة نبروه، بسبب وجود القمامة، فلا يوجد صناديق لتجميعها، وإن وجدت الصناديق لا يوجد أحد لنقل القمامة.

 

وأكد الأهالي، أن الأزمة ليست بجديدة علي المدينة، حيث يقول محمد الباز، من أهالي المركز: "أقيم مقلب للقمامة علي مساحة فدانين ونصف الفدان بطريق درين وقد أصبح يمثل بؤرة تلوث خطيرة ليس لأبناء نبروه فقط، ولكن لأبناء قريتي كفر الجنينة وكفر الحصة، الذين يعانون أشد المعاناة من وجود هذا المقلب".

 

ويشير مصطفى علي، "إحنا قدمنا شكوى للمسؤلين ومعملوش حاجة حاجة، والبقر والماعز في القُرى بياكلو منها ودا بيسبب في أمراض كثيرة بتعاني منها الحيوانات التي تُذبح للطعام".

 

وأشار أحد مسئولي المحافظة، أنهم عجزوا عن إيجاد حل لتلك المشكلة، معللين أن السبب هو وزارة الإسكان التي لم تُف بتعهداتها لتطوير مصانع تدوير القمامة بالمدينة، مما زاد من تراكمات القمامة التي تحولت إلي تلال مليئة بالحشرات والأمراض التي أصابت المواطنين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023