شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بذكري التفويض.. مظاهرات في 32 مدينة ضد حكم العسكر

بذكري التفويض.. مظاهرات في 32 مدينة ضد حكم العسكر
شهدت عدد كبير من المدن والقرى بمحافظات الجمهورية، مسيرات مناهضة للانقلاب العسكري، وإحياءاً لذكرى مرور...


شهدت عدد كبير من المدن والقرى بمحافظات الجمهورية، مسيرات مناهضة للانقلاب العسكري، وإحياءاً لذكرى مرور عام على "التفويض"، في 30 أغسطس من العام الماضي.

ففي "القاهرة"، خرجت عدة مسيرات بمنطقة "حلوان" و"المعادي" والمقطم"، كما خرجت مسيرات منددة بغلاء الأسعار، والانقطاع المتكرر للتيار الكهربي في "المطرية"، و"عين شمس"، وكذلك في "مدينة نصر"، "وشبرا الخيمة".

كما شهدت محافظة "الجيزة"، خروج 14 مسيرة لرافضي الانقلاب العسكري، في مناطق "المهندسيين" و"إمبابة"، و"ناهيا"، وكذلك في كلٍ من "الهرم"، و"فيصل" و"العمرانية"، كما خرجت المظاهرات في "السادس من أكتوبر"،و" الشيخ زايد"، وفي "البدرشين" خرجت تظاهرة بقرية مزغونة، و"الحوامدية"، و"الصف".

وفي محافظة "الأسكندرية"، خرجت عدة تظاهرات بمناطق "الرمل"، و"المنتزة"، و"العوايد"، و"الحضرة"، و"محرم بك"، وكذلك خرجت المسيرات في "الورديان"، و"العجمى"، و"العامرية" و"برج العرب"، وحمل المشاركون لافتات مكتوب عليها "ارحل يا سيسى.. سيسي مش رئيسي" و"يسقط حكم العسكر"، و"الشعب يريد إسقاط النظام". كما رفعوا لافتتات ضد غلاء الأسعار.

ومن جانبه، قام أهالي "الفيوم" بتنظيم مسيرة بالدراجات البخارية في وسط المدينة، رفعوا خلالها شارات "رابعة"، وصور الرئيس الشرعي الدكتور محمد مرسي، كما نظم عدد من أعضاء الحركات الشبابية والثورية وقفة احتجاجية بالمدينة، ورفع المشاركون في الوقفة زجاجات "زيت فارغة" فى إشارة منهم إلى استمرار أزمة السلع التموينية وارتفاع أسعارها، مطالبين بتحسين الأوضاع المعيشية.

 وفي محافظة الغربية، خرج عدد من أهالي مدينة "طنطا"، منددين بحملات الاعتقال التي تشنها قوات أمن الانقلاب بحق المعارضين، فيما طالبوا بالإفراج عن كافة المعتقليين في سجون العسكر.

وعقب صلاة الجمعة، انطلقت 7 مسيرات في محافظة "المنيا"، في مدن: "بني مزار"، و"مغاغة"، و"ديرمواس"، و"سمالوط"، و"ملوي"، و"العدوة"، وكذلك في المدينة "المنيا"، تنديداً بالانقلاب العسكري، فيما فرقت قوات أمن الانقلاب مسيرتي "بني مزار"، و"المنيا"، دون إصابات تذكر.

وفي "الشرقية"، خرجت مسيرات بـ"ههيا"، و"كفر صقر"، و"أبو حماد"، و"الحسينية"، مرددين هتافات تحيي صمود أهالي غزة، وأخرى تحيي المقاومة لتحقيق انتصاراتها، مشددين على دعمهم للشعب الفسلطيني.

كما خرجت 3 مسيرات بـ"الدقهلية"، في كلٍ من "المنصورة" و"دكرنس"، و"ميت غمر"، حمل المشاركون خلالها لافتات تطالب بالإفراج عن فتيات المنصورة المعتقلات "منة، أبرار، يسرا"، كما أكدوا على استمرار الحراك الثوري حتى إسقاط الانقلاب.

هذا وقد نظم أهالي مدينة "دمياط"، مظاهرة رفعوا فيها الأعلام المصرية والفلسطينية احتفاءً بـ"نصر" المقاومة الفلسطينية خلال الحرب علي القطاع.

ونظم أهالي محافظة "السويس" مسيرة بمدينة السويس، رددوا خلالها الهتافات المحيية للمقاومة الفلسطينية، وأخرى مطالبة بالإلإراج عن المعتقليين، ومحاكمة قادة الانقلاب العسكري .

وقد نظم عدد من رافضي الانقلاب بمحافظة "بني سويف"، مسيرة في قرية "الميمون" التابعه لمركز "الواسطي"، كما خرجت المسيرات في "سمسطا"، و"ناصر"، ردد المشاركون خلالها هتافات : "مش هنسيب حق الشهيد .. ثورة تاني من جديد" .

جدير بالذكر أنه في 30 أغسطس من عام 2013، شهدت ربوع مصر تظاهرات بجمعة "نهاية الانقلاب"، شاركت فيها حركات محسوبة على "التيار الثالث"، أعلنت فيها رفضها لحكم العسكر، وأسفرت تلك التظاهرات عن مقتل 8 وإصابة 221 آخرين في اشتباكات مع قوات الأمن، حسب إحصائية وزارة الصحة .

فيما قال التحالف الوطني لدعم الشرعية حينها، أن عدد الشهداء والمعتقليين يفوق تلك الإحصائية، وتستمر الفعاليات المناهضة للحكم العسكري، لتدخل أسبوعها الـ 62، ويومها الـ428 منذ ذلك التاريخ، واليوم الـ 422 منذ الانقلاب علي د. مرسي في 3 يوليو 2013، والـ380 منذ فض اعتصامي "رابعة"، "والنهضة" .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023