شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الناتو يطالب روسيا بإنهاء عملياتها العسكرية بأوكرانيا

الناتو يطالب روسيا بإنهاء عملياتها العسكرية بأوكرانيا
قال الأمين العام لحلف الشمال الأطلسي (الناتو)، "أندريه فوغ راسموسن"، اليوم الجمعة عقب انتهاء...

قال الأمين العام لحلف الشمال الأطلسي (الناتو)، "أندريه فوغ راسموسن"، اليوم الجمعة عقب انتهاء اجتماع طارئ للجنة "أوكرانيا – الناتو"  والتي دعت إليها كييف عقب التدخل العسكري الروسي في أوكرانيا : "يجب أن تنهي روسيا عملياتها العسكرية غير القانونية في أوكرانيا فوراً".


واعتبر راسموسن أن عبور الوحدات العسكرية الروسية بمعداتها الحدود الشرقية والجنوب شرقية لأوكرانيا واضح، على الرغم من " الإنكار الأجوف" لموسكو.

وحسب رويترز، فقد أضاف راسموسن أن ماقامت به روسيا هو الهدف منه زعزعة استقرار أوكرانيا،  مشيرا إلى أنه ليس فعلا معزولا بل أن  تلك الأفعال مستمرة منذ أشهر، وهي جزء من مسار خطير.

وقال راسموسن أن قوات روسيا فتحت النار على الجيش الأوكراني من داخل الأراضي الروسية والأراضي الأوكرانية ، حيث أن القوات الأوكرانية تقوم بعمليات عسكرية مباشرة بأوكرانيا.

 


وأكد أمين عام الناتو  أن روسيا وفرت دبابات وسيارات مدرعة ومدافع وقاذفات الصواريخ للانفصاليين، وأن آلاف الجنود الروس استعدوا للقتال، في موقع قريب من الحدود الأوكرانية مشددا على أن الوضع الحالي  في أوكرانيا هو انتهاك واضح وصارخ لأراضي أوكرانيا.

 

واستنكر راسموسن بلهجة شديدة تجاهل روسيا المستمر لإلتزامتها الدولية ونفيها المتكرر.


وسيلتقي راسموسن "بوروشينكوا" الرئيس الأوكراني في قمة الناتو التي ستعقد في الرابع من سبتمبر المقبل ، في "ويلز"، مرجحا  أن تصبح أوكرانيا عضواً في الناتو، في حال تقدمت طلباً بذلك، وأستوفت المعايير اللازمة للعضوية.

 

ودعا روسيا إلى إنهاء عملياتها العسكرية غير المشروعة، ووقف دعم الانفصاليين في أوكرانيا، واتخاذ خطوات عاجلة لتهدئة هذه الأزمة الخطيرة



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023