شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كتائب إسلامية تسيطر على جسر قرب قاعدة جوية ببنغازي

كتائب إسلامية تسيطر على جسر قرب قاعدة جوية ببنغازي
  قالت مصادر في كتائب مجلس شورى ثوار بنغازي (إسلامية) لوكالة الأناضول، إن الكتائب...

 

قالت مصادر في كتائب مجلس شورى ثوار بنغازي (إسلامية) لوكالة الأناضول، إن الكتائب تمكنت، يوم الخميس، من السيطرة على جسر بنينا الأول، الواقع قرب القاعدة الجوية (مطار بنينا) في مدينة بنغازي، شرقي ليبيا، حسب مراسل الأناضول.
 
وجسر بنينا آخر نقطة تواجد عسكري لقوات حفتر قبل القاعدة الجوية.
 
فيما تندلع بين الحين والآخر بالأسلحة المتوسطة والثقيلة، اشتباكات بين الكتائب وقوات "عملية الكرامة" التي يقودها اللواء المتقاعد خليفة حفتر على محورين، الأول طريق المطار وراء جسر بنينا، والثاني محور منطقة بوهادي عند معسكر الدفاع الجوي الواقع بجانب القاعدة الجوية (مطار بنينا)، حسب مراسل "الأناضول".
 
من جهة أخرى، قال قادة بمجلس شورى ثوار بنغازي، لـ"الأناضول"، مفضلين عدم الكشف عن هويتهم، إن "محور سي فرج (ببنغازي) تحت سيطرتهم منذ أيام ولا تندلع فيه الاشتباكات إلا قليلاً".
 
ولم يستطع آمر (قائد) قوات السلاح الجوي التابعة لـ"عملية الكرامة"، صقر الجروشي، تأكيد خسارة قواته للجسر، لكنه قال إنهم "يمنعون قوات ثوار بنغازي من التقدم إلى المطار بقوة"، لافتاً إلى أن قوات "عملية الكرامة" متمركزة في أماكنها بمطار بنينا وجواره لصد أي هجوم.
 
وتسيطر القوات التابعة لـ "عملية الكرامة" على منطقة بنينا والمناطق التي تليها تجاه الجنوب الشرقي لبنغازي، إضافةً إلى سيطرتها على معسكرين داخل المدينة، الأول معسكر 204 دبابات في منطقة الرحبة ومعسكر الصاعقة 21 أو ما يعرف بـ "كتيبة شهداء الزاوية" في طابلينو.
 
وفي ظل هذا النزاع والاشتباكات تشهد بنغازي غياباً تاماً للمؤسسات الأمنية، وتعيش حالةً من الترقب والتوتر إلى حين الحسم من قبل أحد الطرفين.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023