شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“برنت” قرب أقل مستوى فى 14 شهرًا

“برنت” قرب أقل مستوى فى 14 شهرًا
تراجع مزيج برنت دون 102 دولار للبرميل -اليوم الخميس- مقتربًا من أدنى مستوياته فى 14 شهرًا التى بلغها فى وقت...

تراجع مزيج برنت دون 102 دولار للبرميل -اليوم الخميس- مقتربًا من أدنى مستوياته فى 14 شهرًا التى بلغها فى وقت سابق من الأسبوع إذ تأثرت الأسعار سلبا بالمخاوف من وفرة الإمدادات وتباطؤ الطلب.

وقالت "رويترز"، أن مسح لأنشطة المصانع فى الصين  أظهر تباطؤ نمو القطاع لأدنى مستوى فى ثلاثة شهور فى أغسطس، ما عزز المخاوف من تراجع فى الاقتصاد الصينى قد يقلص استهلاك النفط فى ثانى أكبر مستهلك للخام فى العالم.

وكانت عقود برنت تسليم أكتوبر تراجعت 33 سنتًا إلى 101.95 دلار للبرميل، بعد أن ارتفع 72 سنتًا فى الجلسة السابقة، كان العقد قد لامس 101.07 دولار يوم الثلاثاء وهو أدنى مستوى منذ 26 يونيو 2013.

وجرى تداول الخام الأمريكى الخفيف قرب أدنى مستوياته منذ يناير عند 93.20 دولار للبرميل منخفضًا 25 سنتًا، وأذكت مؤشرات على تباطؤ النمو الاقتصادى فى أنحاء العالم المخاوف من وفرة الإمدادات فى الأسواق، وانخفض برنت أكثر من عشرة دولارات منذ منتصف يونيو مع انحسار مخاوف المستثمرين حيال الإمدادات الليبية والعراقية.

يذكر أن خام برنت هو خام نفطي يستخدم كمعيار لتسعير ثلثي إنتاج النفط العالمي، خاصة في الأسواق الأوروبية والأفريقية، ويتكون برنت من مزيج نفطي من 15 حقلا مختلفا في منطقتي برنت وتينيان اللتين تنتجان نحو 500 الف برميل يوميا، ويعتبر من أنواع النفط الخفيفة الحلوة بسبب وزنه النوعي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023