شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مفاجأة السيسي …الإعلان عن مشروع لحكومة قنديل

مفاجأة السيسي …الإعلان عن مشروع لحكومة قنديل
كشفت الصحف اليوم عن أن مفاجأة قائد الانقلاب المشير عبد الفتاح السيسي، التي سبق وأعلن عنها في خطابه في ذكري...

كشفت الصحف اليوم عن أن مفاجأة قائد الانقلاب المشير عبد الفتاح السيسي، التي سبق وأعلن عنها في خطابه في ذكري 23 يوليو هي مشروع محور قناة السويس. وأنه  سيعلن عن تفاصيل المشروع من مدينة الإسماعيلية، مشيرة إلى أنه يجرى حالياً بحث كافة تفاصيل المشروع، لكنها لم تحدد موعد الإعلان حتى الآن.

المشروع المفاجأة هو المشروع الذي عملت عليه حكومة قنديل لعام كامل، واتخذت فيه خطوات فعليه وعقدت لأجله مؤتمرات مع كبار المستثمرين ورجال الاعمال من عدد من الدول .

فبعد ثورة 25 يناير 2011.. بدأ الحديث عن ضرورة القيام بالعديد من المشروعات القومية الكبرى، وحاجة الاقتصاد المصري إليها لتحويله من اقتصاد استهلاكي إلى اقتصاد إنتاجي، وكان أغلب مرشحي الرئاسة آنذاك يرتكزون في الجانب الاقتصادي على تلك المشروعات، وكان من أبرزها تنمية محور قناة السويس.

وكانت حكومة الدكتور هشام قنديل، قامت بتشكيل لجنة وزارية في نهاية فبراير 2012، لمشروع تنمية إقليم قناة السويس كمحور لوجيستي عالمي برئاسة وزير الاسكان والمجتمعات العمرانية، وعضوية كل من وزير الاستثمار، ووزير التخطيط  ووزير الصناعة و التجارة الخارجية، ووزير النقل، ومحافظ الاسماعيلية ومحافظ بورسعيد و محافظ السويس ومدير المركز الوطني لتخطيط استخدامات أراضي الدولة.

وتم إطلاق تفاصيل مشروع تنمية محور قناة السويس، في شهر مايو الماضي، وكانت حكومة الدكتور هشام قنديل دائماً ما تؤكد على أن تنفيذ المشروع سوف يدير على مصر أكثر من 100 مليار دولار.

وبعد تشكيل حكومة 3 يوليو برئاسة  حازم الببلاوي، وافق مجلس الوزراء على إنشاء ''المجلس التنفيذى لتنمية قناة السويس'' بحيث يختص بالإشراف على المراحل المختلفة للمشروع وتشمل مراحل التخطيط والإعداد والتجهيز والتنفيذ والمتابعة، وذلك بالتنسيق الكامل مع اللجان الفنية والتنفيذية التي تمثل الوزارات والهيئات المعنية.

 

وأوضح مجلس الوزراء على أن هيئة قناة السويس هي المظلة الرسمية للمشروع، مؤكداً على أنه سيتم تنفيذه بما يحافظ على البعد الأمني والقومي لمصر ولمنطقة القناة بصفة خاصة وأنه لا صلة له بمشروعات سابقة.

 

وتكرارا لما كانت تصرح به حكومة قنديل وتعمل عليه طوال فترة تواجدها؛ أعلنت حكومة الببلاوي  أنها قررت اعتبار هذا المشروع القومي الجديد لمصر الذي يستحق أن يلتف حوله كل المصريين لما سوف يتيحه من فرص استثمارية عظيمة لمصر تضاعف الدخل القومي وتوفر فرص عمل هائلة للمصريين خاصة من قاطني إقليم القناة بحافظاته الثلاث ومن أبناء سيناء وبما يمكن أن يحققه من جذب للصناعات التكاملية والأنشطة اللوجستية فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب الصحراء!



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023