شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جون كيري يقرر تمديد فترة زيارته بالقاهرة

جون كيري يقرر تمديد فترة زيارته بالقاهرة
قالت مصادر إن وزير الخارجية الأمريكي جون كيرى قرر تمديد فترة زيارته الحالية بالقاهرة يوما آخر؛ لمواصلة...

قالت مصادر إن وزير الخارجية الأمريكي جون كيرى قرر تمديد فترة زيارته الحالية بالقاهرة يوما آخر؛ لمواصلة اتصالاته وجهوده الرامية إلى إنهاء الوضع الحالي فى غزة، والتوصل لوقف لإطلاق النار، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

 

وكان كيرى شرع في عقد سلسلة لقاءات مكثفة منذ وصوله إلى القاهرة مساء أمس، حيث التقى مع بان كي مون الأمين العام للامم المتحدة ، كما بدأ منذ قليل مباحثاته مع وزير خارجية الانقلاب سامح شكري.

 

ويعقد وزير الخارجية الأمريكى في وقت لاحق اليوم مباحثات مع الدكتور نبيل العربي الأمين العام للجامعة العربية، ومن المنتظر أن يستقبله قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي.

 

في حين واصل الجيش الصهيوني هجومه الجوي والمدفعي بكثافة على قطاع غزة -فجر الثلاثاء- في اليوم الخامس عشر من عملية واسعة، هدفها المعلن وقف إطلاق الصواريخ وشل حركة حماس، وأوقعت أكثر من 577 شهيدا فلسطينيا، رغم تكثيف جهود التهدئة.

 

وغداة يوم دام، شهد استشهاد 140 فلسطينيا منهم 70 في حي الشجاعية شرق مدينة غزة تم انتشالهم من بين الأنقاض، استمرت حصيلة الشهداء في الارتفاع.

 

وبحسب أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة فقد قتل -فجر الثلاثاء- سبعة فلسطينيين في سلسلة غارات شنها الطيران الحربي، ثلاثة منهم قتلوا في غارتين على خان يونس في جنوب قطاع غزة ورابع في مخيم النصريات وآخر في دير البلح واثنان في مخيم الشاطىء غرب غزة.

 

وقتل على الأقل 56 فلسطينيا الاثنين بينهم عدد كبير من الأطفال، فيما قتل سبعة جنود إسرائيليين في مواجهات مع المقاتلين الفلسطينيين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023