شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزراء الانقلاب يطيرون للإمارات بحثًا عن مساعدات

وزراء الانقلاب يطيرون  للإمارات بحثًا عن مساعدات
كشفت مصادر صحفية -اليوم الأحد- عن مغادرة ثلاثة وزراء ، متوجهين إلى أبو ظبي بالإمارات، في إطار زيارة...

كشفت مصادر صحفية -اليوم الأحد- عن مغادرة ثلاثة وزراء ، متوجهين إلى أبو ظبي بالإمارات، في إطار زيارة مفاجئة، لإجراء مباحثات مع عدد من المسئولين الإماراتيين.

وقالت مصادر ملاحية، لوكالة "الأناضول"، إن وزير البترول شريف اسماعيل ووزير المالية هاني قدري ووزير الاستثمار أشرف سلمان،بحكومة الانقلاب، وصلوا المطار بشكل مفاجئ حيث لم يكن لهم اخطارا مسبقا لمغادرتهم القاهرة وأنهوا اجراءات سفرهم إلى ابو ظبي دون الإدلاء بأي تصريحات صحفية.

حيث تبحث حكومة الانقلاب عن مساعدات تساهم في سد الفجوة التمويلية التي تعاني منها، وتتراوح بين 15 و18مليار دولار خلال العام المالي المقبل، وذلك وفق تصريحات سابقة لوزير المالية بحكومة الانقلاب .

وتعتبر الإمارات أكبر دول الخليج دعمًا للانقلا ب العسكري في مصر والتي وعدت بمزيد من المساعدات حال وصول قائد الانقلاب للحكم غير أن هناك تسريبات صحفيه كشفت أنه منذ وصول قائد الانقلاب السيسي للحكم توقفت دول الخليج عن تقديم مساعدات مالية لمصر .

وكانت وزارة المالية بحكومة الانقلاب، قالت أن  حجم المساعدات العربية خلال العام المالي الماضي، بنحو 16.7مليار دولار، في صورة منح وودائع ومواد بترولية خلال العام المالي الماضي، بالإضافة الى الاستثمارات الأجنبية المباشرة وغير المباشرة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023