شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الغرف السياحية” يطالب بتأجيل رفع دعم الطاقة حتى نوفمبر المقبل

“الغرف السياحية” يطالب بتأجيل رفع دعم الطاقة حتى نوفمبر المقبل
قال إلهامى الزيات، رئيس الاتحاد العام للغرف السياحية إن القطاع سيطالب بتأجيل تقليص الدعم عن السولار حتى نوفمبر...

قال إلهامى الزيات، رئيس الاتحاد العام للغرف السياحية إن القطاع سيطالب بتأجيل تقليص الدعم عن السولار حتى نوفمبر المقبل.

 

وأضاف، في تصريحات صحفية، أن الفنادق العائمة هى أكثر القطاعات بالسياحة استخداما للسولار، موضحاً أنها تعرضت لخسائر عنيفة منذ يناير 2011 حتى وصل معدل الانخفاض فى الإيرادات لنحو 90%.

 

ولفت إلى إن الفنادق الموجودة بمنطقتى طابا ومرسى علم ستكون أكثر المتضررين داخل قطاع الفنادق بسيناء نظراً لضعف الكهرباء واعتمادها بصورة كبيرة على السولار لتوليد الكهرباء.

 

من جانبه، قال عبد الرحمن أنور، نائب رئيس جمعية مستثمري الفنادق العائمة أن فاتورة السولار ستشهد زيادة تبلغ نحو 40 ألف جنيه شهرياً لكل فندق عائم.

 

وأوضح أن تكاليف السولار تمثل نحو 15% من تكلفة الرحلة الواحدة للفنادق العائمة، لافتاً إلى أن تقليص الدعم سيؤدى إلى زيادة قيمة السولار المستخدم بنحو 40 ألف جنيه شهرياً.

 

وأضاف أن الزيادة كانت لابد من تطبيقها منذ عدة سنوات ولكن الوقت الحالي غير ملائم نتيجة للتراجع الحاد فى أعداد الوافدين وانخفاض الإنفاق السياحي.

 

كما صرح  وجدى الكردانى، رئيس اللجنة الاقتصادية فى الاتحاد العام للغرف السياحية إن تقليص الدعم عن الطاقة سيرفع أسعار حجوزات موسم الشتاء بنحو 30%.

 

وأضاف أن المنشآت السياحية والفنادق التى لديها تعاقدات حالية ستتحمل فرق أسعار الطاقة ولن يتم تحميله على السائح.

 

وأضافت أن تقليص الدعم سيخلق صدمة داخل القطاع السياحى فى أولى خطوات تطبيقه.

 

وكانت حكومة الانقلاب قد خفضت دعم الطاقة بالموازنة الجديدة ب40 مليار جنيه ورفعته نهائيا عن القطاع السياحي والمصانع كثيفة الاستهلاك وهو ما يهدد بخسائر كبيرة لهذه القطاعات مع ارتفاع في أسعار السلع والمواصلات لكافة المواطنين جراء رفع أسعار المواد البترولية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023