شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إصابات بين معتقلي وادي النطرون بعد اعتداءات أمن الانقلاب عليهم

إصابات بين معتقلي وادي النطرون بعد اعتداءات أمن الانقلاب عليهم
دفعت إدارة سجن وادي النطرون، قوات فض الشغب للاعتداء على المعتقلين داخل سجن وادي النطرون بمحافظة البحيرة ،...

دفعت إدارة سجن وادي النطرون، قوات فض الشغب للاعتداء على المعتقلين داخل سجن وادي النطرون بمحافظة البحيرة ، بالهراوات والعصي الكهربية، وذلك بعد أن اعتصم المعتقلون وأعلنوا بدء فعاليات مبكرة ضمن فعاليات الموجة الثانية لإضراب السجون.

وسمع أهالي المنطقة هتافات شديدة من داخل السجن، حيث تعالت أصوات المعتقلين، وحاولوا كسر أبواب السجن، للاستغاثة مما يحدث بحقهم من قبل قوات فض الشغب.

ويحتشد الآن عدد من ذوى المعتقلين، بمحيط السجن، ويناشدون الجهات الحقوقية للتدخل فورًا، وإيقاف الاعتدادءات، كاشفين عن وقوع إصابات بالغة في صفوف المعتقلين.

جدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التى تعتدي فيها قوات فض الشعب على المعتقلين لمنعهم من الدخول في الإضراب، حيث تكرر ذلك المشهد أمس الأول 26 مايو، بسجن شبين الكوم بالمنوفية، حيث بدأ  المعتقلون بالإضراب عن الطعام والاعتصام داخل الزنازين مما دفع قوات مكافحة الشغب للاعتداء عليهم داخل الزنازين ووقوع اصابات خطيرة بين المعتقلين، إلا أن فعاليات الاضراب عن الطعام استمرت داخل السجن رغم الاعتداءات.

كان 114 مقر احتجاز على مستوى الجمهورية قد أعلنوا المشاركة في فعاليات الموجة الثانية من انتفاضة السجون في 30 مايو الجاري، فيما أعلن المعتقلون في عدد من مقار الاحتجاز عن بدء فعاليات مبكرة، كان أولها بسجن شبين الكوم بالمنوفية أمس الاول 26 مايو.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023