شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قصف على حلب ودرعا ومقتل 40 من قوات النظام بريف اللاذقية

قصف على حلب ودرعا ومقتل 40 من قوات النظام بريف اللاذقية
قالت مصادر للمعارضة السورية، إن طيران النظام السوري استهدف عددا من البلدات والقرى في درعا، وريف حلب، وحماة...

قالت مصادر للمعارضة السورية، إن طيران النظام السوري استهدف عددا من البلدات والقرى في درعا، وريف حلب، وحماة بالبراميل المتفجرة، ما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى.

بينما دارت اشتباكات عنيفة في أنحاء متفرقة من ريف حلب بين القوات الحكومية ومقاتلو المعارضة المسلحة.

وقال ناشطون إن القصف الجوي استهدف المدنيين، والمسعفين، والسيارات في مدينة مارع بثلاث غارات بالرشاشات الثقيلة إلى جانب سقوط صاروخ أرض أرض، بينما دارت اشتباكات عنيفة على جبهة حي كرم الجبل في مدينة حلب.

وسقط عدد من الجرحى بينهم أطفال جراء غارات جوية على مدينة تل رفعت بريف حلب الشمالي، بينما قصف الطيران الحربي بـ 4 براميل متفجرة الطيران المروحي المدينة الصناعية بالقرب من قرية الشيخ نجار شمال شرق مدينة حلب.

وفي حماة، قتل 3 مدنيين من عائلة واحدة وإصابة 7 آخرين جراء إلقاء الطيران المروحي براميل متفجرة على قرية الزكاة بريف حماة الشمالي.

وسقط عدد من القتلى من القوات الحكومية إثر تعرضهم لكمينِ للجيش الحر قرب قرية العزيزية الموالية للنظام في سهل الغاب بريف حماة.

وتعرض 45 شخصا لحالات اختناق بالغازات السامة بينهم أطفال في مدينة كفرزيتا بريف حماة الشمالي.

وبحسب ما ذكرته شبكة "سكاي نيوز عربية"، قتل حوالي 40 عنصرًا من القوات الحكومية في كمين محكم نفذه الثوار قرب جبال تشالما ضمن معركة "الأنفال" بريف اللاذقية، وقصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة قرى جبل الأكراد بريف اللاذقية ولا أنباء عن سقوط إصابات.

وفي درعا، ارتفعت عدد الغارات الجوية على مدينة نوى بريف درعا الغربي إلى 13 غارة، بينما فجر الجيش الحر إحدى مقرات القوات الحكومية في حي المنشية بدرعا البلد، واستهدف مقاتلو الجيش الحر بالهاون القوات الحكومية في مطار دير الزور العسكري.

من جانبهم، أعلن مقاتلو المعارضة المسلحة إسقاط طائرة مروحية إثر استهدافها بصاروخ من منظومة الأوسا أثناء إلقائها لبرميل متفجر على مدينة المليحة في الغوطة الشرقية لريف دمشق.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023