شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دونيتسك تطلب الانضمام لروسيا وقصف مدفعي للجيش الأوكراني

دونيتسك تطلب الانضمام لروسيا وقصف مدفعي للجيش الأوكراني
ذكر المكتب الإعلامي لجمهورية دونيتسك الشعبية الأوكرانية أنه تم الانتهاء رسميا من إعداد مشروع طلب يقدم إلى...

ذكر المكتب الإعلامي لجمهورية دونيتسك الشعبية الأوكرانية أنه تم الانتهاء رسميا من إعداد مشروع طلب يقدم إلى وزارة الخارجية الروسية بالانضمام إلى روسيا الاتحادية.

وأكد المكتب الإعلامي لوكالة أنباء "إيتار ــ تاس" الروسية – اليوم الأحد – أن مشروع الطلب المزمع تقديمه لروسيا سيتم توجيهه رسميا إلى وزارة الخارجية الروسية عقب الانتهاء من تشكيل الحكومة في جمهورية دونيتسك الشعبية.

يشار إلى أن جمهورية دونيتسك كانت قد بعثت إلى روسيا في 12 من مايو الجاري طلب الانضمام إليها حيث قال دينيس بوشيلين الرئيس المناوب لحكومة دونيتسك أنه استنادًا إلى نتائج الاستفتاء الذي أجري في الـ11 من مايو 2014 وعملا بوثيقة الاستقلال تم إعلان جمهورية دونيتسك دولة مستقلة ، مناشدًا روسيا – انطلاقا من إرادة الشعب – بالنظر في الانضمام إلى روسيا، بحسب وكالة "أنباء الشرق الأوسط".

وفي سياق ذي صلة، قال ممثل عن قوات الدفاع الشعبي في مدينة سلافيانسك في مقاطعة دونيتسك جنوب شرق أوكرانيا أن الجيش الأوكراني استأنف القصف المدفعي للمدينة فجر اليوم.

وذكرت قناة "روسيا اليوم" الإخبارية أن مقاتلي الدفاع الشعبي ردوا بإطلاق النار على المهاجمين في عدد من المواقع في أطراف المدينة.

 بينما أفادت وزارة الدفاع الأوكرانية بوقوع تبادل لإطلاق النار بين عناصر الدفاع الشعبي وعسكريين أوكرانيين في مطار مدينة كراماتورسك المجاورة دون وقوع خسائر أو إصابات، مشيرة إلى أن حوالي 40 مدنيًا حاولوا دخول منطقة المطار لكن طلقات في الهواء أرغمتهم على مغادرة المكان.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023