شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عبد الفتاح: من جاء بصناديق الذخيرة ليس له يأتي بالانتخابات

عبد الفتاح: من جاء بصناديق الذخيرة ليس له يأتي بالانتخابات
قال الدكتور سيف عبدالفتاح أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، ليس لمن جاء بصناديق الذخيرة أن يأتي عبر...

قال الدكتور سيف عبدالفتاح أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، ليس لمن جاء بصناديق الذخيرة أن يأتي عبر صناديق الانتخابات، واصفاً قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي بأنه "فاشل" لا يملك أي رؤية لبناء الدولة في هذه المرحلة الدقيقة.

 

وأضاف عبدالفتاح خلال لقاء له عبر اسكايب في برنامج "حوار خاص" على قناة الجزيرة مباشر مصر مساء الخميس:" حوار السيسي كشف انه لديه انفصام في الشخصية وأنه لا يمتلك أي برنامج للنهوض بمصر" مؤكداً أن شعبيته تتآكل لاسيما مع تصاعد مساحات الغضب واتساعها حوله.

 

وأشار إلى أن هناك فرقا بين الشعبية الزائفة التي يصنعها السيسي بإعلامه وبين الشرعية التي اختارها الشعب ومنها الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسي.

وفيما يتعلق بوثيقة المبادئ الخاصة باسترداد الثورة التي أعلنت أمس من بروكسل، قال عبدالفتاح :" يجب الالتفاف حول هذه الوثيقة من قبل كافة القوى الرافضة للانقلاب، فالاتحاد قوة، ومن بعدها يجب إتخاذ خطوات فعلية على الأرض لكسر الانقلاب".

 

واستطرد سيف عبدالفتاح موضحاً أن الثورة المضادة والدولة العميقة هما المسيطران على المشهد السياسي الآن، مستخدمين آلة البطش والقمع، ومن ثم يجب أن تجتمع كل القوى الثورية لصد مخططاتهم والتي من بينها إنشاء دولة بوليسية قمعية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023