شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فعاليات جمعة “زواج مصر من أمريكا باطل” بالبحيرة

فعاليات جمعة “زواج مصر من أمريكا باطل” بالبحيرة
انطلقت 8 فعاليات بمحافظة البحيرة في جمعة "زواج مصر من أمريكا باطل" في عدد من المراكز لرفض الانقلاب العسكري...

انطلقت 8 فعاليات بمحافظة البحيرة في جمعة "زواج مصر من أمريكا باطل" في عدد من المراكز لرفض الانقلاب العسكري والتأكيد على رفض تبعية مصر لأمريكا التي تفرضها ممارسات الانقلاب، وسط مشاركات واسعة من الأهالي منددين بالانقلاب وممارساته القمعية ضد رافضيه والمداهمات المستمرة مؤكدين على استمرار فاعلياتهم حتى دحر الانقلاب ومحاكمة القتلة.

 

وقد تواصلت فعاليات داعمي الشرعية في مختلف مراكز محافظة البحيرة، في ظل فعاليات دعا لها التحالف الوطني لدعم الشرعية؛ في إطار أسبوع "زواج أمريكا من مصر باطل".

 

ففي مركز كوم حمادة شارك الأهالي، اليوم الجمعة، في سلسلتين بشريتين، الأولى بطريق "التوفيقية – المناشي"، والثانية بطريق "مصر-إسكندرية" الزراعي، وذلك استجابة لدعوة تحالف الشرعية بكوم حمادة، ودعمًا لعودة الشرعية، وتنديدًا بمجازر الانقلاب، وترشح قائد الانقلاب السفاح "السيسي" لانتخابات الرئاسة.

 

وشارك في السلسلتين عدد كبير من أهالي كوم حمادة، وسط تفاعل كبير من سائقي السيارات والركاب، الذين أبدوا استياءهم من جرائم الانقلاب، كما رفع المشاركون في السلسلة شارات رابعة العدوية، وصور المعتقلين، وصور الرئيس المختطف محمد مرسي الرئيس الشرعي.

 

وفي النوبارية، نظم ثوار النوبارية سلسلة بشرية، صباح اليوم، على الطريق الرابط بين "أبو المطامير – والطريق الصحراوي"، للتنديد بانتخابات الرئاسة الوهمية، وتأكيدًا على استمرار دعمهم للرئيس الشرعي دكتور محمد مرسي. كما نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بمركز أبو حمص؛ بالاشتراك مع حركة "عفاريت ضد الانقلاب"، عصر اليوم الجمعة، سلسلة بشرية على الطريق الزراعي "القاهرة – الإسكندرية"، حمل المشاركون فيها لافتات رابعة العدوية وصور الرئيس محمد مرسي، كما حملوا أعلام مصر، ورددوا هتافات تطالب برحيل حكم العسكر عن البلاد، وسط تفاعل من الأهالي والمارة.

 

وفي كفر الدوار، احتشد أهالي المدينة، ظهر اليوم عقب صلاة الجمعة، في مسيرة حاشدة طافت شوارع المدينة، انطلقت من مسجد "عمر بن الخطاب"؛ بحي طلعت حرب، حمل المشاركون فيها لافتات رابعة العدوية، وصور الرئيس محمد مرسي، وردد المشاركون هتافات تطالب بإسقاط حكم العسكر، وأخرى منددة بالأحكام الجائرة لقضاء الانقلاب تجاه أبناء الشعب المصري.

 

كما نظم تحالف دعم الشرعية بمركز الرحمانية مسيرة دراجات بخارية، عصر اليوم الجمعة، طافت معظم قرى مركز الرحمانية، بداية من طريق "الرحمانية – دمنهور"، ثم طريق "الهوارية – فيشا"، مرورًا بقرى "منية بنى موسى"، ومحطة الخزان، والهوارية، ونظارة سماديس، وسماديس، والهبايلة. وانتهت المسيرة مع هجوم من قوات أمن الانقلاب والذي تصدى له المشاركون بكل قوة ولاقت المسيرة تجاوب من المارة والأهالي ورفع المشاركون صور الرئيس الدكتور محمد مرسى، وشارات رابعة العدوية.

 

كما انطلقت مسيرة لحركة عفاريت أبو المطامير عصر اليوم من أمام مسجد الإصلاح الزراعي وجابت شوارع المدينة وختم العفاريت أمام بيت الشهيد أبوبكر عتمان شهيد مجزرة الحرس الجمهوري وأخوه المعتقل عمر عتمان.

 

كما شهد طريق "شبرا خيت – دمنهور"، مسيرة بالسيارات شارك فيها أهالي قرى مركز دمنهور، استجابة لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية بدمنهور، تنديدًا بالانقلاب ومجازره، وترشح قائده السفاح "السيسي"، وتأكيدًا على استمرار دعمهم لعودة الشرعية. انطلقت مسيرة السيارات على طريق "شبرا خيت – دمنهور"، ورفع خلالها المشاركون رايات رابعة العدوية، وصور للرئيس الشرعي محمد مرسي، وسط ترحيب من الأهالي.

 

واختتمت البحيرة فعالياتها بمسيرة حاشدة لثوار حوش عيسى رغم التواجد الأمني المكثف، حيث انطلقت مسيرة حاشدة بعد صلاة العشاء من أمام مسجد عرابي لتطوف شوارع المدينة وردد المتظاهرين هتافات بسقوط حكم العسكر وضد داخلية الانقلاب.

 
 
    


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023