شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فعاليات مناهضة للانقلاب بعدة محافظات اليوم

فعاليات مناهضة للانقلاب بعدة محافظات اليوم
  انطلقت فعاليات متعددة معارضة للانقلاب العسكري وممارساته في محافظات وأماكن متفرقة بمصر، وسيطرت...

 

انطلقت فعاليات متعددة معارضة للانقلاب العسكري وممارساته في محافظات وأماكن متفرقة بمصر، وسيطرت أحكام الإعدام الجماعية بحق معارضي الانقلاب وانتفاضة السجون أمس على هتافات المتظاهرين والمشاركين في الفعاليات، كما ندد المتظاهرون بترشح قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي لانتخابات الرئاسة التي دعت لها سلطات الانقلاب.

 

ففي محافظة المنوفية انطلقت ثلاث فعاليات في مراكز متفرقة بالمحافظة، حيث نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بمركز أشمون محافظة المنوفية مسيرة مناهضة للانقلاب العسكري بقريتي الكوادي ومنيل عروس تنديدا بترشيح قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي للانتخابات الرئاسية ومطالبة بالإفراج عن المعتقلين والقصاص لدماء الشهداء واستياء من سوء الخدمات وكثرة الأزمات التي لحقت بالمحافظة الفترة الأخيرة من انقطاع مستمر للتيار الكهربائي وارتفاع الأسعار.

 

كما انطلقت مسيرة للتحالف الوطني لدعم الشرعية بمدينة بركة السبع بالمنوفية شارك فيها مئات المتظاهرين منددين بالانقلاب العسكري واعتقال المعارضين مرددين هتافات مناهضة للانقلاب العسكري والممارسات القمعية للانقلاب ضد رافضيه.

 

كما نظمت حركة طلاب ضد الانقلاب بكلية التجارة جامعة السادات وقفة للتنديد باعتقال زملائهم وحرمانهم من أدائهم امتحانات الفصل الدراسي الثاني مطالبين بسرعة الافراج عنهم ومؤكدين على استمرار فاعلياتهم حتى دحر الانقلاب.

 

وفي محافظة الغربية؛ نظم أهالي مركز المحلة الكبرى مساء اليوم سلسلة بشرية بقرية ‫‏ميت الليث هاشم التابعة لمركز المحلة الكبرى، وقد رفع المشاركون في السلسلة لافتات عليها شارة رابعة وصور للرئيس الشرعي محمد مرسي المختطف، كما رفعوا لافتات تندد بحكم العسكر وبتردي الأوضاع الاقتصادية للبلاد وارتفاع الأسعار.

 

وفي الصعيد، واصلت قرية الميمون ببني سويف فعالياتها وصمودها رغم الحملة الأمنية التي شنتها سلطات الانقلاب عليها؛ حيث نظم الأهالي سلسلة بشرية بالقرية في تحدٍ لقوات الأمن التي كانت قد حاصرت القرية الخميس الماضي وشنت حملة أمنية لاعتقال رافضي الانقلاب، ورفع المشاركون بها اشارات رابعة ورددوا عبارات مناهضة للانقلاب مؤكدين على استمرار فاعلياتهم حتى دحر الانقلاب وعودة الشرعية.

 
 
    


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023