شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تدشين “تحالف حرائر الشرقية” بمشاركة 9 حركات نسائية

تدشين “تحالف حرائر الشرقية” بمشاركة 9 حركات نسائية
قالت نجلاء فتحي منسقة تحالف حرائر الشرقية إن التحالف مستمر في فعالياته السلمية وحراكه الثوري حتى إسقاط الانقلاب وعودة...

قالت نجلاء فتحي منسقة تحالف حرائر الشرقية إن التحالف مستمر في فعالياته السلمية وحراكه الثوري حتى إسقاط الانقلاب وعودة الشرعية ومحاكمة كل من تورط في سفك دماء المصريين والإفراج عن كافة المعتقلين والمعتقلات بسجون الانقلاب والقصاص للشهداء ، وإقالة د.أشرف الشيحي القائم بأعمال رئيس جامعة الزقازيق ، والدكتورة آمال كامل عميدة كلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر فرع الزقازيق ومحاسبتهما علي الانتهاكات التي يمارسونها تجاه الطلاب والطالبات ومحاسبة كافة الفاسدين في مؤسسات الدولة العميقة.

 

جاء ذلك خلال تدشين تحالف حرائر الشرقية والذي يضم حركة 7 الصبح ، فراشات ضد الانقلاب لطالبات المرحلة الابتدائية ، فك الكلابش لطلاب المرحلتين الإعدادية والثانوية، حركة نسيبات بجامعة الزقازيق، مهنيات ضد الانقلاب، نساء ضد الانقلاب، رابطتي أسر الشهداء والمعتقلين، إعلاميات ضد الانقلاب، وأيضا groub anti coup"".

 

وفي نفس السياق ثمنت الدكتورة حنان أمين المتحدثة باسم التحالف الثوري لنساء مصر بالشرقية تدشين تحالف الحرائر مؤكدة أنه يعكس صمود المرأة المصرية واستمرارها في الدفاع عن حقوقها ، وأنها الصامدة المحتسبة التي رفضت أن تعيش خاضعة وخانعة للذل ، ودفعت الزوج والابن لرفض الانقلاب الذي جاء علي رقاب المصريين.

 

وقالت آية عيد، المتحدثة باسم إعلاميات ضد الانقلاب، إن الانقلابيين لا يقبلون بصحافة حرة، ولا كاميرا حرة، ويوظفون جهلاء يخطون بغباء اتهامات تجعل ممارسة الصحافة والإعلام بمهنية وصدق وجرأة في قول الحق جريمة، بينما ممارسة الصحافة والإعلام بتدليس وغش وخداع وتزوير ونشر للكراهية وظيفة وطنية، داعية كل فرسان الحقيقة إلى مواصلة الجهد والتحدي والصمود والإبداع، لنشر الحقيقة مهما كان الثمن، فسيموت الانقلاب وتنتصر الحقيقة.

 

وأضافت الدكتور أمل السيد المتحدثة باسم حركة مهنيات أن ضد الانقلاب علي أن الانقلاب زاد من الكوارث والفساد والتي منها إلغاء قانون الكادر للأطباء، والاعتداء علي لأطباء بالمستشفيات واعتقالهن ، والاستيلاء علي مجالس النقابات المنتخبة ونقابة المهندسين خير دليل ، وقالة كافة القيادات التي تعارض الانقلاب في مؤسسات الدولة المختلفة مما يعد اغتصابا واضحا للسلطة التنفيذية بداية من اختطاف الرئيس الشرعي للبلاد د.محمد مرسي مؤكدة استمرارهن في حراكهن الثوري حتي عودة الحرية والكرامة.

 

من جانبها قالت حنان إبراهيم، المتحدثة باسم رابطة أسر المعتقلين، أن هناك المئات من الأحرار خلف أسوار سجن الزقازيق العمومي ومعسكر قوات الأمن المركزي والذين يتعرضون للانتهاكات من تضييق في الزيارات وعدم دخول الأدوية بالإضافة إلي عرض النيابة داخل السجن والذي يعد انتهاكاً للقانون.

 

وقالت آية أحمد المتحدثة باسم رابطة أسر الشهداء إننا نتعرض للكثير من المضايقات بسبب المطالبة بحقوق ذوينا فضلاً عن عشرات الشهداء الذين لم يتم استخراج تصريح للدفن لهم إلا بعد كتابة سبب الوفاة انتحار أو سكتة قلبية، مؤكدة أنهم مستمرون ولن يهدؤوا  وماضون علي درب الشهداء ومستمرون حتي القصاص لدمائهم ومحاكمة القتلة.

 

بدورهن طالبت المتحدثات باسم الحركات الطلابية بمحاسبة الفاسدين في المدارس والجامعات المتواطئين مع قوات أمن الانقلاب والبلطجية ، والتي كان آخرها إطلاق الكلاب البوليسية علي الطالبات بجامعة الزقازيق ، واعتداء الموظفين علي الطالبات بجامعة الأزهر.

 

وحذرت مني عباس المتحدثة باسم ربات البيوت ضد الانقلاب من غضبة الأمهات اللاتى سيضحين بأبنائهن وبناتهن للحصول علي حقوقهن وحريتهن التي سلبها الانقلابيون وهي عيش .. حرية .. عدالة اجتماعية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023